حسن يوسف ولبلبة
حسن يوسف ولبلبة


من الأرشيف - زواج لبلبة وحسن يوسف.. لا تصدق قيمة المهر

محمد طه

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 - 12:28 م

تحتفل النجمة الكبيرة لبلبة، اليوم الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023، بعيد ميلادها حيث قدمت سجلا حافلا من الأعمال السينمائية والدرامية القيِّمة.

بدأت حياتها الفنية من سن صغيرة ما أكسبها خبرة وشهرة وهى لا تتخطى العشرين من عمرها، رقص، غناء وتمثيل، كلها مواهب استطاعت النجمة لبلبة أن تنفرد بها.

ففي أحد الليالي وفي قاعة ألف ليلة وليلة بأحد فنادق القاهرة، تجمع 1000 مدعو لحضور زواج فني.. العروس فنانة وهى لبلبة والعريس فنان وهو حسن يوسف.

زواج بعد قصة حب طويلة كانت أحداثها تماما كأفلام السينما مع اختلاف واحد، فالأفلام تنتهي دائما بكلمة النهاية، أما القصة فقد انتهت بكلمة مبروك، فيما زفت العروسين الراقصة سهير زكي، وحضر الاحتفال أكثر من 1000 مدعو بينهم عدد كبير من نجوم السينما في مقدمهم شادية ونادية لطفي وليلى فوزي وهدى سلطان.

وحضرت حفل الزفاف: سميرة أحمد وليلى طاهر وفايزة أحمد وشريفة فاضل وفايدة كامل وزيزي البدراوي وسعاد حسني وعماد حمدي وصلاح ذو الفقار وعبدالمنعم إبراهيم ومنير مراد ورفلة وكمال الشيخ وعبده نصر ومحمود فريد وطلعت حسن وغيرهم كثيرون وكثيرات.


قدم حسن يوسف للبلبلة خاتم سولتير ودبلة من الذهب وأسورة من الماس شبكة، وأما المهر فقد كان  خمسة وعشرين قرشا فقط لا غير.


حينها كان العروسان مشغولان بالعمل على المسرح وفي الإذاعة والتلفزيون واتفقا على اختصار شهر العسل إلى يومين فقط. وزواج لبلبة من حسن يوسف تم بعد قصة غرام استمرت ثلاث سنوات.

 

وكانت أسرة لبلبة تعارض الزواج في بادئ الأمر ولكنها رضيت في النهاية نزولا على رغبة العروس. أما لبلبة فإن زواجها من حسن يوسف كان حلما وأنها لا تصدق أن هذا الحلم قد تحقق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة