معبر رفح البري - أرشيفية
معبر رفح البري - أرشيفية


الخارجية الروسية تشكر مصر لجهودها في نقل المواطنين الروس من غزة لموسكو

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 - 07:22 م

أبرزت الصحف ووكالات الأنباء العالمية الصادرة باللغة الفرنسية أمس الاثنين وصباح اليوم الثلاثاء دور مصر في اجلاء المواطنين الروس من غزة ونقلهم بسلام الى موسكو.

حيث أوضحت صحيفة (Le Figaro) الفرنسية عبر موقعها الالكتروني انه قد تم اجلاء أول مجموعة من المواطنين الروس من قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي، حيث توجهوا إلى القاهرة ليسافروا إلى روسيا.

وأشارت الصحيفة الفرنسية الى أن وزارة الخارجية الروسية قد أعلنت في بيان لها أن مجموعة مكونة من 70 مواطنا روسيا قد غادرت القطاع الفلسطيني عبر معبر رفح الحدودي وتم نقلهم بعد ذلك إلى العاصمة القاهرة. وأضافت الوزارة أن "طائرة وزارة الطوارئ قدغادرت بالفعل إلى موسكو قادمة من القاهرة وعلى متنها المواطنين السبعين." 

كما اختتمت الجريدة مؤكدة أن الخارجية الروسية قد شكرت في البيان السلطات المصرية على “مساعدتها الفعالة” في تنظيم عملية الإجلاء، كما شكرت أيضا السلطات الإسرائيلية والفلسطينية والقطرية لمساعدتها في عملية الاجلاء. 

وقد نقلت وكالة الأناضول للأنباء (aa.com.fr) خبر اجلاء الروس عبر الأراضي المصرية مؤكده أن الخارجية الروسية قد وعدت بمواصلة العمليات حتى مغادرة جميع المواطنين الروس قطاع غزة.

فنشرت الوكالة على موقعها الالكتروني أن "موسكو" قد أعلنت أمس أن 70 روسيا قد تمكنوا من مغادرة قطاع غزة،.

وأضافت أن وزارة الطوارئ الروسية قد أكدت عبر تطبيق "تلجرام" أن " الروس ال 70 قد عبروا معبر رفح ووصلوا للقاهرة ومنها الى موسكو" ولم تذكر الوزارة عدد الروس الذين ما زالوا ينتظرون الفرار من قطاع غزة.

يذكر أن الدبلوماسية الروسية كانت قد أعلنت يوم الخميس الماضي عبر متحدثتها الرسمية ماريا زاخاروفا: ، عن "صدمتها" بسبب التأخر في إجلاء الرعايا الروس من غزة إلى مصر. وصرحت قائله "لا يمكننا أن نفهم لماذا لم يتم رفع الحظر عن هذه العملية"، مؤكدة أن كل شيء "جاهزا" من الجانب الروسي لإتمام عملية الاجلاء "

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة