صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المتحدث باسم الصحة في غزة: الوضع صعب جدا داخل مجمع الشفاء الطبي

وكالات

الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 - 10:10 ص

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، صباح اليوم الأربعاء، أن الوضع صعب جداً داخل مُجمع الشفاء الطبي بغزة، مشيرا إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي موجودة في ساحات المجمع.

وفي وقت سابق، فجر اليوم الأربعاء، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن "قوات الجيش الإسرائيلي تقوم بتنفيذ عملية دقيقة وموجهة ضد حماس في منطقة محددة في مستشفى الشفاء".

وقال المتحدث في بيان له: "بناء على معلومات استخباراتية وضرورة عملياتية، تقوم قوات جيش الدفاع الإسرائيلي بتنفيذ عملية دقيقة وموجهة ضد حماس في منطقة محددة في مستشفى الشفاء"، مشيرا إلى أن "الهدف من هذا من هذا الإجراء لم يكن المساس بالمرضى والطاقم الطبي والمواطنين المقيمين في المستشفى. وسبقت العملية محاولة إخلاء المرضى وتم إبلاغ إدارة المستشفى مسبقاً".

ومرّ أكثر من شهر على بدء عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها حركة "حماس" الفلسطينية على المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة، والتي أسرت فيها عددًا من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين.

وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية"، وبدأت بتنفيذ قصف عنيف ضد قطاع غزة أسفر عن سقوط آلاف الضحايا المدنيين معظمهم من الأطفال، بحسب الأمم المتحدة، بالتزامن مع قطع الماء والكهرباء والوقود، ووضع قيود كبيرة على دخول المساعدات الإنسانية، حيث تضاعفت الأزمة في القطاع وتحولت إلى مأساة حقيقية.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة