صورة موضوعية
صورة موضوعية


صحة قنا تستعد لمواجهة أمراض الشتاء وتفعيل دور فرق الترصد 

أبو المعارف الحفناوي

الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 - 01:31 م

عقد الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا اجتماعاً موسعاً ضم مديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية التابعة لمديرية الشؤون الصحية، وذلك في حضور الدكتور أشرف الأحمر وكيل المديرية ومديري الإدارات المعنية بالمديرية.

استهل "بدران" الإجتماع بتقديم الشكر لمديري المستشفيات والفرق التابعة لهم على جهدهم المتواصل في التخفيف عن المرضى وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم. 

اقرأ أيضا| فحص 31 ألف طفل بمبادرة «الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية» في الشرقية

وخلال الإجتماع، ناقش العديد من الأمور التنظيمية بالمستشفيات ومن أهمها ،  تفعيل دور فريق الترصد بالمستشفيات،  الوقوف علي التحديثات الوزارية نحو الأمراض المعدية وطرق التصدي لها ،  التدقيق الصحيح في تشخيص الأمراض المعدية التي ترد للمستشفيات، الإستعداد لأمراض الشتاء بالمستشفيات والتي قد تزداد خلال تلك الفترة.

كما ناقش الاجتماع تفعيل دور منسق التدريب بكل مستشفى ومتابعته لخطة إدارة التدريب بالمديرية،  و التعاون مع مديري مدارس التمريض بالمستشفيات لتطوير العملية التعليمية بتلك المستشفيات،   تشكيل لجنة بكل مستشف  لتفعيل دور السلامة والصحة المهنية وتدريب العاملين بتلك اللجنة علي مهام عملهم ، فحص كافة الطفايات والبدء في صيانتها بالمنشئات الصحية،  إستقبال حالات الحروق بالإستقبال بالمستشفيات وعمل الإسعافات الأولية للحالة المصابة حتى التنسيق لنقلها إلى مستشفى تشمل الرعاية اللازمة لها،  متابعة تنسيق الطوارئ بين المستشفيات علي مدار الساعة مع المتابعة الدورية للبيانات اليومية للمستشفيات، ولستقبال العناية المركزة بالمستشفيات لجميع حالات الباطنة التي تحتاج إلى عناية وفقاً للحالة الصحية للمريض .

وأكد بدران على ضرورة بذل أقصى جهد للتخفيف عن المرضي ودعم سلامتهم تنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء اشرف غريب محافظ 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة