فترة الحمل
فترة الحمل


عادات سيئة تجنبيها في فترة الحمل

أمنية شاكر

الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 - 01:38 م

هناك بعض العادات السيئة التي قد تقومين بها في فترة الحمل، وتؤثر عليك وعلى جنينك أثناء الولادة لذلك نقدم لك بعض  تلك العادات السيئة التي ننصحك بتجنبها في فترة الحمل، وذلك بحسب مجلة pregnancybirthbaby. 

 

- الوخز بالأبر والتدليك: 

 


في حين أن بعض العلاجات التكميلية، مثل الوخز بالإبر والتدليك، تعتبر آمنة بشكل عام أثناء الحمل، إلا أنه لا تزال هناك أوقات أثناء الحمل لا ينبغي استخدامها، على سبيل المثال، لا ينبغي تدليك بطنك خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

اقرأ ايضا|للحامل.. 7 فوائد عند تناول الطماطم


من الآمن عمومًا إجراء الوخز بالإبر أثناء الحمل، يجب عليك البحث عن أخصائي الوخز بالإبر المؤهل الذي يتمتع بتدريب وخبرة واسعة النطاق مع النساء الحوامل، أخبري أخصائي الوخز بالإبر أنك حامل لأن بعض نقاط الوخز بالإبر لا يمكن استخدامها بأمان أثناء الحمل.

 


- القطط:

 

داء المقوسات هو عدوى شائعة تحدث في معظم الطيور والثدييات، بما في ذلك البشر، ويمكن أن تسبب مشاكل خطيرة أثناء الحمل، يمكن العثور على الطفيل المسمى التوكسوبلازما جوندي ( T. gondii ) في براز القطط أو التربة — أو فضلات القطط الملوثة بفضلات القطط المصابة.

 

إن خطر الإصابة بداء المقوسات أثناء الحمل منخفض جدًا. ولكن إذا أصبت بداء المقوسات في المراحل المبكرة من الحمل، فإن خطر الإجهاض يزداد ويمكن أن يسبب العمى وتلف الدماغ لدى الجنين.

 

تشمل علامات داء المقوسات أعراضًا خفيفة تشبه أعراض الأنفلونزا، مثل ارتفاع درجة الحرارة والتهاب الحلق وألم العضلات، ومع ذلك، في معظم الحالات، لا يسبب داء المقوسات أي أعراض.


مستحضرات تنظيف:


تحققي من ملصقات منتجات التنظيف للتأكد من عدم وجود تحذيرات للسلامة للنساء الحوامل، إذا كنت تستخدم منتجات التنظيف أو المواد اللاصقة أو الطلاء أو أي مواد كيميائية منزلية أخرى، فاتبع إرشادات السلامة الموجودة على الملصق. تأكد من تهوية الغرفة جيدًا أثناء التنظيف – افتح النوافذ والأبواب.

تحتوي بعض كرات العثة وكعك مزيل رائحة العرق على مادة تسمى النفثالين. يمكن أن يؤدي التعرض لكميات كبيرة جدًا من النفثالين إلى إتلاف خلايا الدم، مما يؤدي إلى حالة تسمى فقر الدم الانحلالي. 

تشمل الأعراض التي قد تحدث بعد التعرض لكميات كبيرة من النفثالين التعب وفقدان الشهية والغثيان والقيء والإسهال، يتعرض الأطفال حديثي الولادة للخطر بشكل خاص إذا تعرضوا للنفثالين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة