مصطفى شعبان، غادة عبدالرازق، رانيا يوسف، خالد النبوي، وفاء عامر
مصطفى شعبان، غادة عبدالرازق، رانيا يوسف، خالد النبوي، وفاء عامر


أجزاء آخرى لأسماء مُسلسلات شهيرة في رمضان 2024

آخر ساعة

الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 - 10:33 م

■ كتب: صلاح دندش

يشهد موسم الدراما الرمضاني القادم ظاهرة تواجد عدد كبير من المسلسلات تحمل أسماء وأحداث أعمال سبق تقديمها في السينما والتلفزيون بواسطة نجوم كبار وحققت الأعمال نجاحًا كبيرًا وقت عرضها.. فى حين سعى البعض لاستغلال أسماء الأعمال السابقة.

◄ إمبراطورية ميم

الفنان خالد النبوي قرر إعادة تقديم رواية لإحسان عبدالقدوس (إمبراطورية ميم) ليشارك فى الموسم الرمضانى المقبل وسبق وتم تقديم نفس الرواية فى فيلم بنفس العنوان من بطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر فى 1972.. ويقدم المسلسل بقصة تختلف عما قُدم فى الفيلم والعمل من إخراج محمد سلامة، وتواصل الشركة المنتجة له فى الفترة الحالية إبرام التعاقدات مع باقى الأبطال المشاركين فيه.

◄ شادر السمك

كما يستعد الفنان مصطفى شعبان لتقديم مسلسل بعنوان (المعلم) للمشاركة فى موسم رمضان المقبل، ويجسد خلاله شخصية تاجر فى سوق الأسماك على طريقة العبقرى أحمد زكى فى فيلمه الشهير (شادر السمك) مع نبيلة عبيد فى 1986 والمسلسل تتشابه أحداثه مع الفيلم وتواصل الشركة المنتجة له إبرام التعاقدات مع باقى أبطاله، والعمل من تأليف عمرو الدرديرى ويخرجه مرقس عادل.  

◄ اقرأ أيضًا | «أرواح خفية» تنافس «روز وليلى» في موسم الدراما الشتوي

◄ صيد العقارب

أما غادة عبدالرازق فتواصل تحضيراتها لمسلسلها الجديد (صيد العقارب) المقرر عرضه فى السباق الرمضانى المقبل وتعيد من خلاله تقديم قصة فيلم (عصر القوة) لـنادية الجندى والذى عرض في1991 صيد العقارب .. تأليف باهر دويدار ومن إخراج أحمد حسن.

◄ أولاد الحاج متولي

كشفت وفاء عامر مؤخرا عن حقيقة تقديم مسلسل (أولاد الحاج متولي) كجزء ثان ليس تكملة لمسلسل (عائلة الحاج متولي) لـنور الشريف، لأنه لا يمكن تعويضه ولكن المتشابه هو عنوان العمل فقط مع المسلسل الشهير، من بطولة نيرمين الفقي، مع عدد من الفنانين العرب، والعمل من تأليف حسين مصطفى محرم وإخراج محمد عبدالخالق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة