BYD U8
BYD U8


BYD U8| تجذب الأنظار بمعرض تيانجين

أخبار السيارات

الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 - 10:58 م

■ كتبت: رانيا غنيم

ظهرت مؤخرًا في معرض تيانجين للسيارات بالصين لعام 2023 السيارة BYD U8 بسعر يصل إلى1.098 مليون يوان، وتم تسليم الدفعة الأولى من نسخة U8 الفاخرة للمستخدمين في أواخر أكتوبر الماضى، وستصل السيارة الفاخرة إلى 13 مدينة، منها شنتشن وشانغهاي وتشنغدو وهانغتشو ونينغبو.

U8 سيارة من علامة يانج وانج التابعة للصانع الكبير بي واي دي وهي أول طرازات العلامة المتطورة خروجًا للعلن بنسخ إنتاجية وهي سيارة هجينة EREV أي بمحرك بنزيني موسع للنطاق فقط لمساعدة المحركات الكهربائية على زيادة المدى مع البطاريات, وسيصدر منها لاحقــًا إصدار كهربائي خالص. أبعاد بي واي دي U8 (طول – عرض – ارتفاع) هي ( 5319 ملم – 2050 ملم – 1930 ملم) على التوالي، وقاعدة العجلات 3050 ملم مع عمق خوض يبلغ 1000 مم لطراز الإصدار الفاخر وعمق الخوض 1400 مم لطراز إصدار الطرق الوعرة.

لم يختلف المظهر بشكل كبير في إصدار الطرق الوعرة عن إصدار الديولوكس الفاخر، حيث نجد أن الإصدار الفاخر أكثر دقة، بينما يبدو المصد الأمامي لإصدار Off-Road Gamer Edition أكثر صلابة وسمك، ويمتد إلى الجزء السفلي من الجسم، والذي يمكن أن يحمي مقدمة السيارة بشكل أفضل من المطبات في البيئة الميدانية. كذلك في الإطار الاحتياطي الخلفي تم إزالة الغطاء عنه في إصدار الـ Off Road مما يعزز الطابع الصحراوي ويوحي بالقوة.

تم الاعتماد على نظام التحكم الذكي في الجسم Yunji-P ، والمجهز بنظام تعليق قابل لتعديل الارتفاع ، ويصل أقصى مدى قابل للتعديل إلى 150 مم، في مواجهة ظروف الطريق المعقدة مثل الأعمدة المتقاطعة ، يمكن لكل عجلة أن تتراجع بشكل مستقل لضمان ملامسة العجلة للأرض وتحسين القدرة على الخروج من المشاكل.

◄ اقرأ أيضًا | فالهالا 2024| حصاد خبرات أستون مارتن في الفورمولا 1

◄ المقصورة الداخلية
تم تجهيز المقصورة الداخلية بالتقنيات الحديثة وأنظمة مساعدة السائق الهامة للحصول على تجربة قيادة آمنة وممتعة. حيث نجد شاشة التحكم المركزية للسيارة الجديدة تصميما مضمنا ، ويتم الاحتفاظ ببعض الأزرار المادية أدناه، ويمكننا أيضا أن نرى أن شاشة التحكم المركزية للسيارة الجديدة تتبنى تصميم خط يشبه جناحيها على كلا الجانبين مُتصلة بنظام صوتي مكون من 22 سماعة من علامة Dynaudio Platinum Evidence Series، مما يجعل السيارة لها تأثير بصري أكثر اتساعا. بالإضافة إلى ذلك ، ستضم السيارة الجديدة أيضا شاشة عدادات مقاس 23.6 بوصة وشاشة ترفيه للسائق المساعد ، وهناك شاشتان مقاس 12.8 بوصة في الخلف ، تدعمان ربط 5 شاشات.

هذا بجانب تغطية المقاعد بجلد النابا الفاخر وأبواب بخاصية الشفط الكهربي لسهولة فتحها وغلقها مع فتحة سقف بانورامية ثلاثية الطبقات.

◄ أنظمة القيادة والمساعدة
كما سيتم تجهيز بي واي دي U8 الجديدة بنظام مساعدة القيادة الذكي المتطور Tianshen Eye Looking Up Pilot، وتشمل عناصر الاستشعار 3 ليدار، رادارات موجة 5 ملم، 12 رادار بالموجات فوق الصوتية، 13 كاميرا عالية الدقة، وغيرها. بالإضافة إلى ذلك.. تتمتع شريحة محرك الأقراص ORIN من NVIDIA بقوة حوسبة 508 TOPS. في الوقت نفسه، ستستخدم شريحة قمرة القيادة Link عملية 4 نانومتر وتدعم شبكة 5G، وسرعة تنزيل أسرع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة