أمريكا
أمريكا


أمريكا تفرض عقوبات على 14 كيانا وفردا لمكافحة النفوذ الروسي في غرب البلقان

أ ش أ

الخميس، 16 نوفمبر 2023 - 08:50 م

فرضت الولايات المتحدة اليوم الخميس عقوبات على 14 فردا وكيانا في منطقة غرب البلقان لمكافحة النفوذ الروسي.

وجاء -في بيان على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية اليوم السبت- أن وزارة الخارجية الأمريكية بالتنسيق مع وزارة الخزانة فرضتا اليوم عقوبات على فردين و12 كيانا في غرب البلقان. 

وأشار البيان أنه تم تحديد جميع الأهداف التالية وفقا للأمر التنفيذي الذي يسمح بفرض عقوبات فيما يتعلق بالأنشطة الأجنبية الضارة المحددة لحكومة الاتحاد الروسي.

وتضمنت قائمة العقوبات ميسا فاتشيتش وهو سياسي صربي يشغل حاليا منصب رئيس الحزب السياسي اليميني الصربي. وكاتن فاتشيتش قد صرح بأنه، بدعوة من فلاديمير بوتين، كان "مراقبا دوليا" للاستفتاءات الروسية الصورية في المناطق التي استولت عليها روسيا في أوكرانيا في سبتمبر 2022. وأعرب فاتشيتش عن تأييده لضم هذه المناطق من قبل روسيا.

كما تم إدارج نيناد بوبوفيتش والذي شغل منصب وزير في حكومة صربيا من عام 2017 إلى عام 2022 وأسس حزب الشعب الصربي في عام 2014. ويمتلك بوبوفيتش العديد من الشركات والممتلكات في صربيا وروسيا ويستخدم علاقات رفيعة المستوى في الكرملين لإثراء نفسه وتأمين الأعمال التجارية لممتلكاته، وتسهيل الاختلاس والمخططات الضريبية الفاسدة.

◄ اقرأ أيضًا | باحث سياسي: أمريكا تعاطفت مع إسرائيل بسبب فيديوهات 7 أكتوبر

كما تم إدراج 12 كيانا على قائمة العقوبات لأنها مملوكة أو خاضعة لسيطرة، أو لأنها تصرفت أو تزعم أنها تعمل لصالح أو بالنيابة عن، بشكل مباشر أو غير مباشر لبوبوفيتش.

وهي شركات دومينيون تفيرسكايا ياروسلافسكايا العقارية ومقرها روسيا و شركة دومنيون نيوكوليسكي العقارية ومقرها روسيا، وشركة أسيت أوتوميشن للإلكترونيات ومقرها روسيا.

كما تم إدراج الكيانات التالية لأنه مملوك أو خاضع لسيطرة شركة أسيت أتووميشن أو لأنه في اطار تصرف أو يزعم أنه يعمل لصالح أو بالنيابة، بشكل مباشر أو غير مباشر، عن الشركة ، وهي جيه إس سي إيه بي إس زيم أوتوميشن، وهي شركة هندسية مقرها روسيا ، وأسيت إليكترو ومقرها موسكو لتصنيع أجهزة توزيع الكهرباء. وشركات أخرى تابعة لأسيت إلكترو او لشركات تابعة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة