موضوعية
موضوعية


الخارجية الأمريكية: يجب ألا تتعرض المستشفيات للقصف.. وعلى إسرائيل تجنب قتل المدنيين

أحمد رجب

الخميس، 16 نوفمبر 2023 - 09:29 م

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها الآن، أن الخارجية الأمريكية أكدت أنه يجب ألا تتعرض المستشفيات للقصف، وعلى إسرائيل تجنب قتل المدنيين.

وأوضحت القاهرة الإخبارية، أن الخارجية الأمريكية أشارت إلى أنها تتواصل مع إسرائيل لضمان سلامة المدنيين ويتعين توفير ممرات آمنة للمدنيين.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وذلك بدءًا من السابع من أكتوبر الجاري.

واكتسب العدوان الإسرائيلي على غزة منعطفًا فارقًا يوم الجمعة 27 أكتوبر، حيث شنت طائرات الاحتلال هجومًا عنيفًا غير مسبوق على قطاع غزة، كما انقطعت الاتصالات وشبكات الإنترنت عن القطاع بأكمله على وقع القصف العنيف. 

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، في ذات اليوم، إنها تصدت لتوغل بري إسرائيلي في بيت حانون وشرق البريج"، مشيرة إلى أن اشتباكات عنيفة دارت على الأرض. وأكدت حركة حماس في وقتٍ لاحقٍ تمكن مقاتليها من إفشال الاجتياح البري لجنود الاحتلال لقطاع غزة.

وخلال المواجهات مع فصائل المقاومة سقط 29 جنديًا إسرائيليًا قتيلًا، وفق ما أعلنه الجانب الإسرائيلي، فيما تحدث الناطق العسكري باسم كتائب القسام بأن عدد القتلى في صفوف جيش الاحتلال أكثر بكثير مما تعلنه حكومة تل أبيب.

وسقط 9488 شهيدا فلسطينيًا في قطاع غزة خلال العدوان الإسرائيلي، وذلك وفق آخر تحديث لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم، مشيرةً إلى أن 70% من الشهداء من النساء والأطفال.

وشنت المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى"، في الداخل الإسرائيلي المحتل، بدءًا من السابع من أكتوبر، ووجهت ضربة قاصمة للمنظومة الأمنية الإسرائيلية، وأدى هجومها إلى سقوط أكثر من 1540 قتيل في إسرائيل، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة