الدكتور حاتم أنور  مدير مديرية الطب البيطرى
الدكتور حاتم أنور  مدير مديرية الطب البيطرى


بيطري الغربية يستعد لإنطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية  ضد الحمي القلاعية

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 - 10:39 ص

كتب - عصام عمارة 

أكد  الدكتور حاتم أنور  مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة الغربية، أنه تم توجيه كلا  من  مدير عام الوقاية البيطرية ومديري الإدارات البيطرية بمراكز المحافظة لبدء تنفيذ أعمال الحملة القومية لتحصين الماشية  بالمحافظة ضد مرضي الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع  والتي ستبدأ الأسبوع القادم 
مشيرا إلى أنه تم التنسيق  مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية بصرف كافة إحتياجاتها من اللقاح والأدوات اللازمة للتحصين وكذلك السنون  والملابس ذات الإستخدام للمره الواحدة  مع إعداد برامج التحصينات شامله جميع قري مراكز المحافظة.

اقرأ أيضا|  مؤتمر جماهيري حاشد لحزب حماة الوطن بطنطا لتأييد ترشيح الرئيس السيسي

وأضاف أنور، انه  تم مخاطبة  مديرية الأوقاف ، رجال الدين المسيحي بالمطرانية  بطنطا والمحلة ورؤساء مراكز ومدن المحافظة ومديري المديريات الخدمية التي يمكن لها المشاركة بالحملة حيث يتم حصين الماشية  بالمحافظة   كأحد أهم وسائل الوقاية لهذه الثروه الحيوانية حماية لها و للمحافظة عليها وتنميتها.

ومن المقرر أن تستمر هذه الحملة لمده شهر ما لم تصدر تعليمات أخري، مضيفا أن  التحصينات آمنة وفعالة ومتوفره في الإدارات البيطرية  و الوحدات البيطرية التابعه لها كذا مع اللجان المتحركه والثابته 
وإن وقيمتها الماليه في متناول الجميع  وتبلغ ٢٤.٥٠ جنيها للحيوان من الأبقار أو الجاموس و ١١.٧٥ جنيها للحيوان من الماعز أو الأغنام.

وأضاف أنه يتم مع عملية التحصين ترقيم وتسجيل الحيوانات وتبلغ قيمة ترقيم وتسجيل الحيوان من الأبقار أو الجاموس ١٠ جنيهات و ٩ جنيهات للحيوان من الماعز أو الأغنام.

وأوضح مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، أن التحصينات سوف تنطلق من خلال لجان بقري مراكز المحافظة الثمانية  في ذات التوقيت مع بدايه أول ضوء  في النهار وحتى نهايته و على مدار سته أيام في الأسبوع .

ومن المقرر، أن تستمر  الحملة لحين إستكمال تحصين حصر وتعداد المحافظة والبالغ عددها ٢٦٦٥٥٤ حيوانا، مناشدا  جميع المواطنين ضرورة التعاون مع الأطباء البيطريين بهذه اللجان بتقديم حيواناتهم للتحصين  حفاظ عليها وسلامتها من التعرض لأي إصابه مرضية ووبائية بل وتنميتها من منطلق مبدأ الوقاية خير من العلاج.

وأن هناك لجان من الأطباء والمعاونين سوف تقوم بالمرور علي المنازل والحظائر لتحصين الحيوانات بجانب الأخري المكلفة بهذا الشأن في الوحدات أو في لجان مركزية داخل القري.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة