صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مقتل قيادي لدى «حماس» بغارة إسرائيلية

وكالات

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 - 01:15 م

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، مقتل رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة، القيادي في حركة "حماس"، أحمد بحر، متأثراً بجراحه إثر غارة إسرائيلية.

وجاء في منشور لوكالة "معاً" الإخبارية الفلسطينية: "استشهاد الدكتور أحمد بحر، رئيس المجلس التشريعي بالإنابة، وأحد قادة حركة حماس، متأثرا بجروحه في غارة إسرائيلية سابقة".

وفي نفس السياق، قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، يوم أمس الخميس، إن "العالم سوف يرى "كتائب القسام" وفصائل المقاومة في قطاع غزة وهي تدحر الاحتلال كما دحرته قبل 18 عاما"، مشددًا على أن الجيش الإسرائيلي "استند إلى أكاذيب ثبت بطلانها في اقتحام مستشفى الشفاء".

جاء ذلك في كلمة متلفزة له عبر قناة "الأقصى"، بعد 41 يومًا من قصف إسرائيلي عنيف على القطاع، خلّف آلاف القتلى والجرحى، وعملية برية بدأتها إسرائيل في 27 أكتوبر الماضي، وفق ما نقله المركز الفلسطيني للإعلام.

وقال هنية: "المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تخوض اليوم معركة مشرفة للدفاع عن فلسطين وعن مقدسات الأمة دون أن تلين لها قناة أو تنكسر لها إرادة وستواصل مع شعبنا الصمود والثبات".

واعتبر أن إسرائيل برفضها قرار مجلس الأمن الدولي بخصوص وقف الحرب على غزة يؤكد "سياستها الواضحة بعدّ نفسها كيانا فوق القانون وتستمر في تعطيل الإرادة الدولية التي تم تثبيتها في تصويت الجمعية العامة قبل أسبوعين".

وتابع: "أؤكد وأقول وليسمعنا العالم أجمع بأن صاحب الحق الوحيد في تحديد مستقبل قطاع غزة وكل فلسطين؛ هو الشعب الفلسطيني بإرادته الحرة المستقلة".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة