فتحي سند
فتحي سند


لا مؤاخذة!

الحلم المشروع!

أخبار اليوم

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 - 09:25 م

بقلم: فتحي سند

مشوار حلم التأهل لمونديال 2026 .. بدأ.. ورغم انه طويل وصعب..لكن ليس بعيدا.. لانه  سيؤخذ  بجدية من كل الاجهزة المعنية.. انه اذن الحلم المشروع.

 الحلم ..يحتاج إلى مشروع متكامل حتى يمكن تحقيقه ..وعندما يقوم الاداء التنفيذى على العمل الجماعى الذى يفجر طاقات الإبداع  فلا خوف على سفينة النجاح إن  تصل الى النهائيات بسلام .. بل والتألق  فيها لأول مرة !!

 حلم المونديال ..يعيشه كل مصرى .. والجميع يأمل ويطمح .. خاصة أن الاوضاع هذه المرة  أفضل تنظيميا و فنيا وجماهيريا ولعل الخطوة الايجابية التى اتخذتها الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية بتلبية رغبات المصريين بمشاهدة مباريات منتخبهم فى تصفيات كأس العالم على شاشتهم الوطنية ON Sport (اون.. سبورت) .. لن تمتع المواطن فقط.. وانما ستزيد احساسه بقيمة الحدث واهميته باعتباره شريكا.. وستجعل الأجواء اكثر تفاعلا وحماسة وانتماء.. وكالعادة سيلتف الجميع  حول علم مصر ليرتفع فى المدرجات ويرفرف فى الشوارع والبلكونات.. وعلى اسطح العمارات  والمنازل. 

كلمات الشكر.. اذن لاتكفي لقادة الشركة المتحدة.. وشركائها على هذه الخطوة النوعية.. والرؤية المهنية التي تواكب مشروع حلم المونديال.. خطوة رائعة لن تتوقف عند هذا الحد.. وإنما ستمتد كما قال الكاتب الصحفي والاعلامي  الكبير اسامة الشيخ رئيس قطاع القنوات الرياضية.. الى مفاجآت أخرى فى المستقبل القريب.

 من يتحدث.. عن تصفيات المونديال.. بكثير من «السطحية» حول مستوى الفرق المنافسة للفراعنة.. ولا.. يقفون إلا.. عند بوركينا فاسو.. فقط كمنافس على مقعد التأهل..هؤلاء لم يقرأوا .. التاريخ الكروي جيدا.. ليدركوا أن معظم « المقالب السابقة.. لم تكن إلا من  فرق متواضعة.. فلا مجال لاقامة الاحتفالات والليالى الملاح قبل آخر مباراة في التصفيات الحالية.

 نظام تصفيات أفريقيا لكأس العالم « قاتل « لأن «بهوات الكاف» يجعلون المسافة بين مباراة واخرى أربعة أيام فقط.. وهذا يعني.. على مايبدو.. أن الاتحاد الافريقي قرر  ألا.. يتعامل مع بني آدمين.. «ويقلبها.. أحصنة».. تبقى فروسية.. ولامؤاخذة!!


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة