صورة موضوعية
صورة موضوعية


«هيئة الأرصاد الجوية» تحذر: أمطار غزيرة ورعدية تبدأ «الأحد»

بوابة أخبار اليوم

السبت، 18 نوفمبر 2023 - 08:37 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لـ هيئة الأرصاد الجوية، إننا بدأنا في النصف الثاني من فصل الخريف الذي تُصبح معظم أيامه أجوائها تشبه الأجواء الشتوية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لـ هيئة الأرصاد الجوية، خلال تصريحات تلفزيونية، أنه من المتوقع غدا الأحد التأثر بوجود امتداد لمنخفض جوي متعمق بشكل كبير في طبقات الجو العليا، وأيضًا منخفض على سطح البحر المتوسط، يعملان على حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية في معظم محافظات الجمهورية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي لـ هيئة الأرصاد الجوية، أن أول عنصر في الحالة الجوية، هو تساقط الأمطار بشكل متفاوت الشدة والرعد ما بين المتوسط والغزير، على المناطق الساحلية، وكلما تقدمت لمناطق الداخلية كميات الأمطار أقل.

وكان الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، قد كشف توقعات الأرصاد لحالة الطقس خلال الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أن البلاد تتعرض لتقلبات جوية سريعة.

وأضاف القياتي، في تصريحات تلفزيونية، أن البلاد تتعرض لحالة جوية غير مستقرة تبدأ مساء اليوم السبت وتواصل درجة الحرارة الانخفاض وتصل إلى ١٦ درجة، متابعا أن هناك منخفض جوي جديدة يضرب البلاد مع يوم السبت المقبل، يصل ذروته الأحد، يصاحبه رياح، وأيضا رياح مثيرة للرمال والأتربة.

وتابع الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية تشمل سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا من السواحل الشمالية حتي شمال الصعيد تقل حدتها في الداخل وانخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح وارتفاع كبير في الأمواج بقيم تتراوح من 3 إلى 5 أمتار.

اقرأ أيضا: الأرصاد الجوية تكشف خريطة سقوط الأمطار

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة