مروة عبد المنعم  وابنتها
مروة عبد المنعم وابنتها


في عيد ميلادها.. ما لا تعرفه عن مروة عبد المنعم

ميادة عمر

السبت، 18 نوفمبر 2023 - 09:28 ص

تحتفل الفنانة مروة عبد المنعم اليوم السبت الموافق 18 نوفمبر بعيد ميلادها الـ 45 فهي من مواليد مثل هذا اليوم عام 1978.

وبمناسبة عيد ميلادها نبرز المعلومات عن النجمة مروة عبد المنعم .

ولدت مروة عبد المنعم  يوم 18 نوفمبر عام 1984م في القاهرة لأسرة متوسطة الحال، تخرجت من معهد الفنون المسرحية عام 2003م، وتزوجت من المخرج "حسام الشاذلي "، ولديها ابن وابنة   "يحيى ، حور ".


وارتبطت الفنانة الشابة بالفن منذ سن صغيرة، إلا أن خوفها من عدم تقبل الجماهير لها دفعها للالتحاق بكلية الحقوق حيث شاركت في الفريق المسرحي بالجامعة.


كما لاقت مروة عبد المنعم، إعجابًا واسعًا شجعها لترك دراسة القانون والانضمام إلى معهد الفنون المسرحية.


فقدمت أول أعمالها الفنية عام 1999م في مسلسل "أم كلثوم" الذي قدمها للجمهور بشكل لائق، إلا أنها تعتبر الفنان “يحيى الفخراني” هو مكتشفها الحقيقي خاصةً عقب نجاحها معه في مسلسل “عباس الأبيض”، لتشارك بعد ذلك في الكثير من الأعمال التلفزيونية والسينمائية.


من أبرز مسلسلاتها: "الرقص على سلالم متحركة" و"حديث الصباح والمساء" و "الأصدقاء" و"تعالى نحلم ببكرة" و"عائلة عابدين" و"إمام الدعاة" و"الحقيقة والسراب" و "مشوار امرأة" و"عفريت القرش".

ومن أفلامها "زى الهوا" و"عمر وسلمى" و"حبيبي نائمًا" و"كابتن هيما" و"بدون رقابة" و"أعز أصحاب" و"نور عيني"، بالإضافة إلى العمل المسرحي "الملك لير" و"سكر هانم".

سبب ر فض مروة عبد المنعم دخول ابنتها عالم التمثيل 

وكشفت مروة خلال حوارها عن مشاريعها الفنية وعن بكائها مؤخراً بأحد البرامج التليفزيونية بعد تخلي الوسط الفني عنها، إلى جانب بدايتها وعن تعاونها مع عدد من ألمع نجوم السينما والدراما التليفزيونية.

وأعلنت مروة رفضها دخول ابنتها مجال التمثيل، وقالت "أنا مش موافقة انها تمثل، لأنها تجربة كانت صعبة جدا، والوسط الفني بقي صعب وعشان تحقق فيه النجاح لازم تبقي متربي تربية كويسة علشان تفضل متوازن نفسياً علشان هو قائم على مين أعلي من مين، مهنة مرهقة نفسياً".

إقرأ أيضا|أحمد العوضي: أغلبية جماهيري من الطبقة الشعبية وبحب تجسيد شخصية الصعيدي

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة