أحد المجمعات الاستهلاكية
أحد المجمعات الاستهلاكية


محافظ أسوان: ضخ أكثر من 160 طن سكر بفروع المجمعات الاستهلاكية

مصطفي وحيش

السبت، 18 نوفمبر 2023 - 03:07 م

كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالمتابعة الميدانية لحركة البيع والشراء، وتحقيق السيطرة الكاملة على الأسواق من خلال تكثيف المرور الميدانى للتأكد من مدى توافر السلع ومدى صلاحيتها وجودتها للإستهلاك الآدمى ، مع ضبط أى حالات للغش التجارى.

وكشف المهندس خالد أبوالقاسم مدير عام التموين بأسوان بأنه تم ضخ كميات من السكر وصلت لأكثر من 160 طنًا خلال الأسبوع الماضي من خلال فروع مجمعات الشركة المصرية والسلاسل التابعة لها على مستوى كافة المراكز والمدن حيث تم طرحه للمواطنين بسعر 27 جنيهًا للكيلو.

اقرأ أيضا| محافظ أسوان: إزالة 292 حالة تعدي على أراضي بناء وزراعية بمساحة 64 ألف و434 م2

وأشار إلى أن ذلك تم بالتنسيق مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى وبعض سلاسل المحال التجارية والهايبر والجمعيات التعاونيه، علاوة على التجار والمتعاملين مع بورصة السلع، كما أنه جاري ضخ كميات إضافية أخرى لتحقيق التوازن في الأسعار بالأسواق المحلية، وأضاف خالد أبو القاسم بأن الشركة المصرية التابعة لوزارة التموين قامت أيضاً بضخ كميات من سلع المبادرة عن طريق فروعها.

وأكد على أنه فى مجال الأنشطة الرقابيه للمديرية فقد أسفرت الحملات التموينية عن تحرير 387 مخالفة منها عدد 191 بالمخابز البلدية شملت 36 مخالفة نقص وزن و43 مخالفة مواصفات و28 مخالفة توقف و19 مخالفة سجل و29 مخالفة تصرف و9 مخالفة مبيعات وهميه و27 مخالفات متنوعة أخرى.

وأكمل "أبو القاسم" بأنه في مجال الأسواق تم تحرير 196 محضر جنحة منها 78 محضر عدم إعلان عن الأسعار، و39 محضر عدم حمل شهادة صحية، و9 محاضر سلع منتهية الصلاحية، و18 محضر إدارة منشأه بدون ترخيص، و4 محاضر مواد بترولية، و8 محاضر تجميع دقيق بلدي، و2 محضر غش تجاري، و38 مخالفات متنوعة أخرى .

كما تم ضبط 4 أطنان دقيق بلدي، و84 كيلو سكر ناقص الوزن، وكميات كبيرة من الأسماك المملحه والأجبان المنتهيه الصلاحيه، فضلاً عن 3450 قاروصة سجائر سوبر وبوكس وكيلوباترا بأسعار احتكارية .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة