د.أحمد طه
د.أحمد طه


رئيس الرقابة الصحية: اعتماد ٢٦٠ منشأة صحية في ١٦ محافظة

أحمد سعد

السبت، 18 نوفمبر 2023 - 07:50 م

أعلن د.أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن إجمالى عدد المنشآت الصحية التى تم اعتمادها وفقًا للمعايير الصادرة عن الهيئة حتى ٣١ أكتوبر ٢٠٢٣ بلغ ٢٦٠ منشأة طبية موزعة على مختلف محافظات الجمهورية داخل وخارج نطاق منظومة التأمين الصحى الشامل.

وقال: ذلك بواقع ٦٦ منشأة بالأقصر و٥٤ ببورسعيد و٤٢ بالإسماعيلية و٢٨ بالقاهرة و ١٨ بجنوب سيناء و١٦ بالجيزة و١٥ بالسويس، و٨ بالإسكندرية و٤ بأسوان إلى جانب ١٢ منشأة بمحافظات: الشرقية والدقهلية والمنيا والبحيرة والقليوبية والمنوفية وأسيوط.

وأكد أن الدعم الكبير للرئيس عبد الفتاح السيسي والخطوات غير المسبوقة التى اتخذها لإصلاح القطاع الصحي وتأكيده الدائم على تطبيق أهداف التنمية المستدامة خاصة جودة الحياة وحصول المواطن المصري على خدمات صحية ذات جودة، قد وضع على الهيئة مسئولية كبيرة أوجبها القانون بإصدار وتطبيق معايير لقياس جودة الخدمات الصحية وفقا لكل نوع من أنواع المنشآت الصحية، ووضع نظام لضبطها والرقابة عليها لضمان استمرارية جودتها.

جاء ذلك خلال استعراض الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، للتقرير السنوى للهيئة عن العام المالي 2023/2022، بمقر رئاسة مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية أن اعتماد المنشآت الصحية وفقًا للمعايير القومية الصادرة عن الهيئة والمعتمدة دوليًا من الإسكوا، هو أهم أدوات تحقيق جودة مخرجات الخدمة الصحية وتوكيد الثقة بها، وهو الضامن الرئيسى لأمان وسلامة المرضى والعاملين بالقطاع الصحى على حد سواء. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة