موضوعية
موضوعية


بالأرقام | آخر مستجدات دخول المساعدات إلى غزة عبر رفح

أحمد رجب

السبت، 18 نوفمبر 2023 - 09:56 م

كشف اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن هناك 3 محاور رئيسية لاستقبال المساعدات في شمال سيناء كمحطة أخيرة قبل نقلها إلى قطاع غزة .

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك القوافل البرية التي تسير على الطرق، وقوافل بحرية تصل عبر ميناء العريش وقوافل جوية من خلال مطار العريش.

 وأكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن الهلال الأحمر المصري والتحالف الوطني للعمل الأهلي منوط بهما استقبال المساعدات لنقلها إلى أهالي غزة.

وشدد على أن هناك سفينة تركية ذات غاطس عميق وصلت إلى ميناء العريش تحمل مساعدات لأهالي غزة، مضيفا أن مصر استقبلت 151 طائرة عبر مطار العريش على متنها 3539 طنًا الموجهة لقطاع غزة.

وأشار اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إلى أن هناك 1089 شاحنة دخلت إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، ومعظم المساعدات التي دخلت القطاع مصرية. 

وقال إن هناك 221 فلسطيني مصاب دخلوا من قطاع غزة لتلقي العلاج في مصر، خرج منهم 36 شخصا إلى خارج البلاد والباقي يتلقى العلاج في مصر حيث هناك مستشفى كل 20 كيلو متر.

واختتم اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، حديثه موضحا أنه تم تجهيز كل سبل الرعاية المختلفة لاستقبال الأطفال الفلسطينيين حديثي الولادة في مستشفى العريش.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة