عمرو أديب
عمرو أديب


عمرو أديب يعلق على أزمة الدولار: رئيس الوزراء يعرف حاجة إحنا منعرفهاش

أحمد رجب

السبت، 18 نوفمبر 2023 - 11:36 م

علق الإعلامي عمرو أديب، على تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي في ختام جولته التفقدية لعدد من المصانع بمدينتي العبور والعاشر من رمضان، اليوم السبت، والتي قال فيها إن «أزمة العملة عابرة وستنتهي قريبًا».

وقال خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية MBC مصر، مساء السبت: «عندما يقول رئيس الحكومة هذا الأمر، فهو يعرف حاجة إحنا منعرفهاش، أو شايف شيء جاي إحنا مش شايفينه»، بحسب تعبيره.

ولفت إلى أن «سعر الدولار في السوق السوداء يسبب إزعاجًا لكثير من المواطنين»، قائلًا: «لو رئيس الوزراء يقول الكلام ده عشان يبرد نار الدولار، الأمر ممكن يحصل اليومين أو الـ٣ المقبلين، لكن لو اكتشف الناس إن التصريح لم يكن دقيقًا سيعود الدولار للنار»، وفقًا لوصفه.

وأوضح أن هناك نظريتين لحل الأزمات العابرة، الأولى التعامل معها بصورة مؤقتة تقلل من حدتها بعض الشيء، والثانية حلها بصورة دائمة تضمن استقرار الوضع وعودته إلى مساره الطبيعي.

وأكمل: «هل رئيس الوزراء بقوله عابرة إننا نرجع لـ٤٢ جنيهًا للدولار؟ أنا أتحدث عن سعر الدولار في السوق وليس البنك، لو رئيس الوزراء يرى أننا لو رجعنا لـ٤٢ في السوق تصبح الأزمة عابرة، فالأمر صعب شوية، واللي يقصده هنشوفه الأيام المقبلة».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة