طريق الصعيد الصحراوي الغربي
طريق الصعيد الصحراوي الغربي


6 حارات مرورية.. شاهد جمال طريق الصعيد الصحراوي الغربي| فيديو 

نشوة حميدة

الأحد، 19 نوفمبر 2023 - 12:16 ص

حولت وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري، طريق الصعيد الصحراوي الغربي بنجاح، إلى مشروع عالمي ينافس الطرق في الدول الأوروبية. 

ونستعرض تطورات تطوير طريق الصعيد الصحراوي الغربي، في النقاط التالية.. 

1- تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع وافتتاحها، حيث تم تطوير وتوسعة ورفع كفاءة الطريق الذي يمتد من القاهرة حتى أرقين بطول 1155 كم. 

 

2- وهو جزء من طريق القاهرة / كيب تاون الذي يمر بـ9 دول إفريقية ويبلغ طول 10228 كيلو متر وسيكون محورا حرا للمساهمة في تسهيل حركة التجارة بين الدول الافريقية .

اقرأ ايضا: نائبة تتقدم بطلب إحاطة لوزارة النقل لاستكمال رصف طريق عزبة البرج بدمياط

3- أصبح 6 حارة مرورية في كل اتجاه منها 3 حارة بالرصف الخرساني لطريق خدمة الشاحنات وذلك ضمن المشروع القومي للطرق. 

4- تم افتتاح المرحلتين الأولى في المسافة من الجيزة حتى المنيا بطول 230 كم، والثانية في المسافة من مدينة المنيا وحتي مدينة القوصية بطول 60 كم يوم 2 مارس 2023. 

 

5- تشتمل المرحلة الثانية على 6 أعمال صناعية ( 6 أنفاق ) ليصبح الطريق بعرض 6 حارة مرورية في كل اتجاه منها 3 حارة بالرصف الخرساني .

 

6- جار تطوير وتوسعة ورفع كفاءة عدد من القطاعات بالطريق (المسافة من القوصية حتى أسيوط والمسافة من السباعية حتى ادفو والمسافة من ادفو حتى أسوان والمسافة من أسوان حتى توشكى). 

 

7- كل مراحل الطريق تنفذها شركات مصرية وطنية متخصصة تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي. 

8- يدخل الطريق ضمن مجموعة الطرق التي سيتم تنفيذ مشروع أنظمة النقل الذكية على الطرق ITS بها، والتي وجه بتنفيذها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لمراقبة حركة المرور على الطرق للحد من مخاطر حوادث السيارات وتوفير أعلى درجات السلامة والأمان لقائدي المركبات.

 

9- الطريق هو محور تنموي متكامل لربط محافظات صعيد مصر وخدمة المشروعات التنموية الجديدة في كافة المجالات الصناعية والزراعية والتجارية والسياحية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة