رفع درجة الاستعداد القصوى لنوة المكنسة
رفع درجة الاستعداد القصوى لنوة المكنسة


طوارئ بمطروح لمواجهة نوة المكنسة 

مدحت نصار

الأحد، 19 نوفمبر 2023 - 11:29 ص

أعلن عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسي مطروح عن رفع درجة الاستعداد القصوى لنوة المكنسة من خلال فرق الطوارئ بمجلس المدينة ومعدات وسيارات المركز بوسط المدينة والطريق الدولي الساحلي ، طبقا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح .

اقرأ أيضاً | جاهزية معدات وسيارات مجلس مدينة مطروح للتعامل مع الأزمات والكوارث

وتابع رئيس مدينة مرسي مطروح استعدادات مجلس المدينة وفرق الطوارئ ، لتكون علي أهبة الاستعداد للتعامل مع رفع تراكمات وتجمعات مياه الأمطار بالشوارع الرئيسية والميادين العامة والطريق الدولي في حالة سقوط أمطار ،  وربط المدينة بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة ، بالمعدات وسيارات الحملة الميكانيكية وادارة تحسين البيئة المسئولة عن التعامل مع الطقس الغير مستقر وحالات الطوارئ تحت إشراف نواب رئيس المدينة .  

وأكد رئيس مدينة مرسي مطروح علي تفعيل غرفة العمليات والأزمات مع مركز السيطرة بالمحافظة ، لمتابعة الحالة العامة للطقس ونشر توقعات خبراء الأرصاد بالصفحة الرسمية للمدينة علي مواقع التواصل الاجتماعي وإبراز جهود فرق الطوارئ بمجلس المدينة بالتعامل الفوري مع تراكمات الأمطار بنطاق المدينة والمركز منذ الصباح ، وذلك في اطار تكليفات مجلس الوزراء ، و وزارة التنمية المحلية ومحافظ مطروح بسرعة التعامل الفوري مع تجمعات المياة . 

وأوضح عبد المجيد بانه تم التنسيق مع الجهات المعنية التي تتعامل مع رفع تجمعات مياه الامطار مع الحماية المدنية والمرور والموارد المائية والري وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لضمان سرعة التخلص من المياه التي تعيق حركة المرور خاصة في الميادين العامة والشوارع الرئيسية والطريق الدولي ، وذلك ضمن جهود المدينة .

ووجه رئيس المدينة ، لادارة تحسين البيئة والحملة الميكانيكية ورؤساء القري برفع درجة الاستعداد لكافة المعدات والسيارات الخاصة بالتعامل مع تجمعات مياه الامطار بنطاق الاحياء الثمانية بالمدينة والطرق السريعة شرقا وغرباً ، في حالة الطقس الغير مستقر طبقا لتقارير هيئة الارصاد الجوية .

وأعلن رئيس مدينة مرسي مطروح عن تلقي الشكاوي والبلاغات من المواطنين بغرفة عمليات المجلس لتعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة على رقم 0464933158 / 0464935266 .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة