الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية


الأرصاد: نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على هذه المناطق

حنان عز الدين

الأحد، 19 نوفمبر 2023 - 01:41 م

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه وفقًا لنماذج الطقس الآن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والصحراء الغربية ومناطق من شمال الصعيد يعمل على تقليل مستوى الرؤية الأفقية.

اقرأ أيضا: «توابع نوة المكنسة».. توقف حركة الصيد في دمياط بسبب عدم استقرار الطقس

وأضاف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس الآن من المتوقع أن يعقب ذلك تدفق للسحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة.

وأفادت الهيئة أن صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى والدلتا.

وقال خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس ومناطق الأمطار إنه ستسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانا على العلمين - الضبعة - الأسكندرية - شمال  البحيرة - كفر الشيخ واعتبارا من توقيت ٢ ظهرا تمتد إلى شمال الدقهلية - دمياط - بورسعيد.

وأضاف بينما تسقط أمطار متوسطة الشدة رعدية أحيانا السلوم  مطروح - جنوب محافظتي البحيرة والدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية  تمتد مساء إلى القاهرة - الجيزة - القليوبية - الإسماعيلية - السويس.

وأفاد الخبراء كما من المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة الفيوم - بني سويف - جنوب سيناء - خليج السويس.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ان تسقط أمطار متفاونة الشدة على شمال ووسط سيناء تصل لحد السيول شمال ووسط سيناء.

وحذر خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية و شمال الصعيد وسيناء و شمال محافظة البحر الأحمر.

وأفادت الهيئة أن هناك اضطرابا في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح (60 - 70 كم / ساعة ( وارتفاع الموج من 3 - 5 متر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة