أرشيفية
أرشيفية


تأجيل محاكمة المتهمين في قضية حفل المنصورية لجلسة ٣ ديسمبر المقبل

محمود مصلحي

الأحد، 19 نوفمبر 2023 - 06:25 م

قررت محكمة جنح كرداسة، المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة، تأجيل محاكمة المتهمين في القضية رقم 14482 لسنة 2023 جنح مركز كرداسة، والمعروفة إعلامية بقضية حفل المنصورية إلى جلسة ٣ ديسمبر المقبل للحكم.

اقرأ أيضا | ننشر أسماء المصابين في تصادم سيارتين بصحراوي قنا .. صور

حفل المنصورية هي إحدى قضايا التي شغلت الرأي العام خلال الاسابيع الماضية، وكانت البداية  بتداول مقاطع فيديو وصور على موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك"، يتخلالها مشاهد صرخات واستغاثات من جانب الحضور، حيث دار شجارٌ بين مجموعة من الاشخاص “مرتادي الحفل“ بفيلا سكنية بمنطقة أبو رواش بالمنصورية، وادعاء أخرر بتعرض مرتادي الحفل للاعتداء من قبل بعض أهالي المنطقة.

وكانت النيابة العامة في بيان لها، إنها تلقت محضر الشرطة المؤرخ في 27 أكتوبر الماضي، من رصد مقاطع مرئية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن تنظيم حفلٍ صاخبٍ بفيلا كائنة بطريق المنصورية بالجيزة، تخلله شجارٌ دار بين مرتاديه، تراشقوا خلاله بزجاجاتٍ وعصي، وما إن تدخل الأهالي لفضه، حتى اتسعت دائرته؛ حيث اعتدى عليهم الأهالي بأسلحة بيضاء متلفين سيارات عددٍ منهم.


وأمرت النيابة العامة بضبط مرتكبي الواقعة، واستجوبت منظمي الحفل والمتهمين الضالعين في الاعتداء على مرتاديه.
وشاهدت النيابة العامة المقاطع المرئية للواقعة، المنشورة -على إثر ارتكابها- عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ تبينت ظهور شخصين وإحدى السيدات، مدعين وقوع جرائم خطفٍ واغتصابٍ وسرقةٍ بالإكراه، لبعض مرتادي الحفل؛ بل إنَّ ثمة من قُتل، وذلك على خلاف حقيقة الواقعة على النحو المبين سلفًا.

وباستجوابهم أنكر كل منهم ما نُسب إليه من اتهام، وقرروا أنهم نشروا تلك المقاطع ظنًا منهم بصحة محتواها، على نحوٍ تناقلته وسائل التواصل المختلفة، وحين علموا بكذبها، حذفوها.

وعليها أحالت النيابة العامة 12 متهما في القضية رقم 14482 لسنة 2023 جنح مركز كرداسة، المعروفة إعلاميا بـ حفل المنصورية، للمحاكمة الجنائية، وتم تحديد 19 نوفمبر كأولى جلسات المحاكمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة