الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات الرئيس
الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات الرئيس


الجابر على رأس الشخصيات.. قائمة التايم الأمريكية لأقوى 100 شخصية بقطاع المناخ

محمد البنهاوي

الأحد، 19 نوفمبر 2023 - 06:32 م

اختارت مجلة التايم الأمريكية ، قائمة بأقوى 100 شخصية في قطاع المناخ، حيث جاء على رأس الشخصيات، الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات الرئيس المعيّن لمؤتمر الأطراف COP28، وفقاً لما أفادت به قناة سكاي نيوز.

وقال الجابر خلال تصريحاتة لـ "التايم" الأميركية، ونقلته قناة سكاي نيوز، أن التقليص التدريجي في الاعتماد على الوقود الأحفوري أمر لا مفر منه.. وإنه شيء أساسي، مشيراً الى أن نجاح COP28 بالإضافة إلى الجهود الأوسع نطاقاً بشأن مكافحة التغير المناخي، يعتمد بقدر ما على احتضان القطاع الخاص وتغيير ظروف السوق.

اقرأ أيضاً .. وزيرا البيئة والري يناقشان ترتيبات المشاركة المصرية في مؤتمر COP28

وذكرت مجلة التايم، أن الدكتور سلطان الجابر اتخذ نهجاً مختلفاً عن الرؤساء السابقين في مؤتمر الأطراف، إذ وجه الدعوة إلى شركات النفط والغاز، وأعطى الأولوية للحلول المناخية في شركات القطاع الخاص.

بينما أشاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي باختيار الدكتور سلطان الجابر على قائمة مجلة التايم لأقوي 100 شخصية في قطاع المناخ، قائلاًَ:" فخورين بإنجازاته الدولية وبنشاطه المتسارع في هذا القطاع الحيوي، وفخورين ايضاً  بجميع إنجازات أبناء الإمارات في كافة القطاعات .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة