صربيا
صربيا


تأهل تاريخي لصربيا إلى يورو 2024

وكالات

الأحد، 19 نوفمبر 2023 - 07:01 م

لحق منتخب صربيا بركب المتأهلين لبطولة الأمم الأوروبية (يورو 2024)، رغم سقوطه في فخ التعادل الإيجابي بهدفين في عقر داره أمام بلغاريا، مستفيدا من سقوط منافسه المباشر على البطاقة الثانية، منتخب مونتينيجرو، على يد المجر بنتيجة (3-1)، وذلك في مواجهات الجولة العاشرة والأخيرة التي أقيمت اليوم الأحد ضمن المجموعة السابعة.

وعلى ملعب (بوشكاش أرينا) في بودابست، باغت الضيوف أصحاب الملعب (المجر) وتقدموا في النتيجة في الدقيقة 36 بهدف حمل توقيع المدافع الشاب سلوبودان روبيزيتش.

انتفاضة المنتخب المجري تأخرت حتى منتصف الشوط الثاني عندما نجح في قلب الطاولة في غضون دقيقتين (66 و68) بهدفين تكفل بهما نجم وسط ليفربول الإنجليزي، دومينيك سوبوسلاي.

ثم أنهى زولت ناجي الأمور تماما بالهدف الثالث في الوقت المحتسب بدلا من الضائع (3+90).

بينما على الجانب الآخر، استفاد المنتخب الصربي من خسارة جاره المونتينيجري من المجر، ليكتفي بتعادل إيجابي بهدفين على ملعبه (دوبوسيكا) أمام بلغاريا، ويحجز بطاقة التأهل لليورو.

أنهى المنتخب الصربي الـ45 دقيقة الأولى متقدما بالهدف الذي سجله مدافعه ميلوش فيلكوفيتش في الدقيقة 17.

ولكن انتفض المنتخب البلغاري في الشوط الثاني، رغم خروجه من سباق التأهل، وسجل هدفين قلب بهما الطاولة على أصحاب الأرض عن طريق جورجي روسيف وكيريال دوسبودوف في الدقيقتين 59 و69 على الترتيب.

تدارك لاعبو المنتخب الصربي الموقف، وسجلوا هدف التعادل الذي كان كافيا لتأكيد التأهل في الدقيقة 82 بفضل سرديان بابيتش.

وبهاتين النتيجتين، ينهي المنتخب المجري التصفيات في الصدارة بـ18 نقطة، تليه صربيا بـ14 نقطة، فيما توقف رصيد مونتينيجرو عند 11 نقطة في المركز الثالث، ويتبخر حلمها في التأهل للمرة الأولى منذ انفصالها عن صربيا.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها المنتخب الصربي لليورو منذ انفصاله عن يوغوسلافيا، حيث كان ظهوره الأخير قبل 23 عاما في النسخة التي استضافتها بلجيكا وهولندا في بداية الألفية الثانية.

وانضم المنتخب الصربي لزمرة المنتخبات التي حجزت بالفعل بطاقة السفر إلى ألمانيا وهي: بلجيكا وفرنسا والبرتغال وإسبانيا وإسكتلندا وتركيا والنمسا وإنجلترا والمجر وسلوفاكيا وألبانيا والدنمارك وهولندا ورومانيا، وسويسرا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة