أطفال غزة
أطفال غزة


في يوم الطفولة العالمي..

«مايا مرسي» توجه رسالة شديدة اللهجة للمؤسسات الدولية بشأن أطفال غزة

أمنية شاكر

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 - 11:12 ص

نشرت د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، منشورا مؤثرا عبر حسابها الشخصي على «فيس بوك» تندد بيما يحدث في غزة من قمع وقتل وقصف للأطفال دون النظر لابسط حقوقهم. 

وقالت د. مايا مرسي:" في يوم الطفولة العالمي، عن أي طفولة نتحدث، عن حقوق الطفل في ظل إبادة جماعية، أم حقوق الأطفال الذين يشاهدون أطفال أخرى تقصف….تموت …. تباد". 

وتابعت مايا مرسي: "حقوق الطفل… أولها الحق في الحياة وثانيها الحلم بمستقبل، فلا حياة ولا مستقبل ونحن نترجى إلانسانية من العالم". 
 
واختتمت رئيسة المجلس القومي للمرأة كلامها قائلة: "لا حياة ولا مستقبل ونحن نرى المؤسسات الدولية مكتوفة الأيدي لم تدمروا فقط أطفال غزة، ولكن تدمرون أطفال العالم، سقطت كل أنواع الاحتفالات الدولية في العالم، الحق في الحياة، الحق في تقرير المصير". 

ويذكر أن فعاليات الاجتماع الوزاري الثامن للجنة الفنية المتخصصة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بالاتحاد الافريقي وجهت د. مايا مرسي  رئيسة المجلس القومى للمرأة ، النداء إلى الأمم المتحدة قائله:  "بإسم كل أم أوقفوا الحرب"،  وطالبت بضرورة الوقف  الفورى والمستدام لإطلاق النار في قطاع غزة دون قيود أو شروط، من أجل الإنسانية.

كما دعت الدكتورة مايا مرسى،  إلى استمرار وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن وسريع ومستدام إلى قطاع غزة دون قيود أو شروط من أجل الإنسانية، وعدم السماح بالتهجير القسري للنساء والأطفال من أراضيهم مهما كان الثمن، والعمل على توفير حماية خاصة للنساء والأطفال،  وضمان سلامة المدنيين.

و طالبت الأمم المتحدة بإنشاء آليات لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، وخاصة تلك التي تستهدف النساء والأطفال، وفقا للقانون الإنساني الدولي.

  وأضافت قائلة:  " نرفض بكل الوسائل طرح فكرة تهجير أهل غزة إلى سيناء فالأوطان لا تقبل المساومة ولو كان الثمن الحياة.. فلا حياة بدون وطن ولا نريد سوى السلام وتسوية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وفق المعايير المتفق عليها على أساس قرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية" .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة