الدكتور أحمد الكلاوى
الدكتور أحمد الكلاوى


الكلاوي: العنف الذى يستخدمه الاحتلال يوضح المأزق الذي تعيشه إسرائيل

مروة العدوي

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 - 01:27 م

قال الدكتور أحمد الكلاوى، رئيس الاتحاد العربي للشراكة بين القطاعين العام والخاص، إن ما يحدث في قطاع غزة هو جرائم حرب من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن العنف الذى يستخدمه الاحتلال يوضح بشكل واضح المأزق الذى تعيشه إسرائيل.

وأضاف أحمد الكلاوى في بيان له، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ عمليات إبادة بشكل ممنهج ومخطط دون مراعاة للقانون الدولي أو قانون الحرب أو قوانين الإنسانية، داعيا المجتمع الدولي لتحمل كامل مسؤولياته تجاه حماية المدنيين و الأطفال الفلسطينيين بقطاع غزة.

ولفت أحمد الكلاوى الى أن إسرائيل عمليا ليست كما نعتقد أنها دولة لها تاريخ تقع ثم تقوم وتنهض، متابعا :"الأمر مختلف تماما إسرائيل عبارة عن مشروع كيان محتل طرد من أوروبا وزج به الغرب الى أرض العرب فى فلسطين، وإسرائيل فريدة ومختلفة هى لا تسطيع تحمل هزيمة واحدة لأنها قائمة على الردع والتخويف للعرب و معنى الهزيمة أنها قد سقطت وسقط القناع بما تملكه من قوة فقد وصل فقط 1000 رجل وسيطروا على 600 كيلوا داخل الأراضى المحتلة مخترقين الحواجز وأعلى عتاد من التكنولوجيا المتقدمة التى ترصد ادق الحشرات اذا اقتربت من أسوارها".

اقرأ أيضا| الأمم المتحدة تطالب إسرائيل بضرورة وقف الهجمات على المدارس بغزة

وأشار الى أن ما تفعله إسرائيل الآن فى غزة هو العجز بعينه والضعف بعينه وذاته تضرب فى مبانى مدنية وتهدم منازل وتقتل أطفال وتهاجم مستشفى هو بعينه الضعف ولا تفعل ذلك الا بقوة خارجية أمريكية بل وقوات مارينز من مشاة البحرية الأميركية.

ودعا الدكتور أحمد الكلاوى إلى ضرورة تكثيف الجهود لإحياء فرص تحقيق السلام على أساس حل الدولتين، وضرورة وقف جميع الإجراءات الإسرائيلية غير الشرعية التي تقوض هذا الحل، مشيرا الى أن حل الدولتين هو الحل الوحيد لإنهاء الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة