صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الزراعة»: توفير مستلزمات الإنتاج لجميع المحاصيل الشتوية

محرم الجهيني

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 - 05:12 م

أجرى الدكتور محمد يوسف رئيس الادارة المركزية للارشاد الزراعي بوزاره الزراعة، جولة بالمرور على الإدارة الزراعية بوادي النطرون لتفقد سير عملية توزيع التقاوي وتوفير الأسمدة، حيث تفقد منافذ توزيع التقاوي الجيدة للزراعة الشتوية والأسمدة ومبيدات والعمل ووجه بتوفرها أولا بأول والتواصل مع المزارعين ونقل أهم التوصيات الفنية لهم تبعا للمرحلة العمرية للمحصول، وتم تفقد المركز الإرشادي بوادي النطرون لتقديم أوجه الدعم والإرشادات والحلول لأي مشكلات وتذليل العقبات والانتشار لقيادات الوزارة بالمحافظات.

كما قام "يوسف" بزيارة النوبارية بحضور المهندس حسام محفوظ مدير مديرية الزراعة بالنوبارية، حيث قام بالمرور على منافذ توزيع التقاوي والاطمئنان على جميع مستلزمات الإنتاج لنجاح الموسم الشتوي.

ورافقه في الزيارة محمد عبد الله مدير عام المكتب الفني والمهندس صبحي لاوندي مدير الاداره الزراعية بوادي النطرون التابعة لمديرية زراعة البحيرة و الزملاء بالإدارة.

اقرا ايضا :"الهضيبي" يطالب بتوسيع الإرشاد الزراعي والتنسيق بين القطاع الخاص والحكومة في مجال الأسمدة

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي موسم زراعة القمح قد وجه قيادات الوزارة بالتواجد مع المزارعين في الحقول وتوعيتهم بضرورة استخدم تقاوى جديدة ومعتمده من الوزارة، كما شدد على قيادات الوزارة ومديرياتها في المحافظات بوضع خطة محددة المعالم لرفع معدلات استخدام التقاوى المعتمدة لزياده الإنتاجية مع مراجعة الخطة مع الاحتياجات من التقاوي.

ووجه القصير كذلك قطاعات الإرشاد والخدمات والمتابعة والبحوث الزراعية بزيادة معدلات التوعية والانتشار في البرامج للتوسع في استخدام الممارسات الزراعية للقمح وعرض فوائد ذلك اقتصاديا وبالأرقام، بالإضافة إلى تقديم كافة أوجه الدعم الفني والتوصيات والإرشادات طوال فترة الزراعة حتى الحصاد لحماية المحصول من الأمراض وكذلك مواجهة التقلبات الجوية غير المستقرة.

وأكد القصير أن القمح من المحاصيل الاستراتيجية التي تحظى باهتمام الدولة لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين وتقليل فاتورة الاستيراد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة