حمدي مصطفي مدير تعليم المنيا
حمدي مصطفي مدير تعليم المنيا


انطلاق تدريبات تفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي بملوي

وفاء صلاح- مصطفى عبدالله ميري

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 - 07:07 م

تفقد اليوم الاحد حمدي مصطفي مدير تعليم المنيا بدء انطلاق فعاليات تدريبات تفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب في ضوء التحول الرقمي بإدارة ملوي التعليمية، وجاء ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم و التعليم الفني، و توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وأوضح حمدي مصطفى أن الفئات المستهدفة من التدريب هي مديري المدارس ومعلم وأخصائي اجتماعي من كل مدرسة ، ورئيس مجلس أمناء الإدارة التعليمية ، وأمين اتحاد الطلاب بالإدارة التعليمية، وأن الهدف العام للبرنامج التدريبي هو إكساب المشاركين المعارف والمهارات والاتجاهات اللازمة لتفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدي الطلاب في ضوء التحول الرقمي بإدارة ملوي التعليمية.

اقرأ أيضا| وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل وتشييد المشروعات التعليمية

واشار  "حمدي مصطفي"  ان تدريب المعلمين ومديري المدارس يسهم في تطوير شخصية الطلاب وبناء قدراتهم في التفكير والتحليل النقدي بالإضافة الي تعزيز قدراتهم علي المشاركة الفعالة في المجتمع ، وتعزيز الانتماء الوطني وحب الوطن  وتعزيز الوعي بالإنجازات الوطنية والمشروعات القومية العملاقة التي تم تنفيذها.

واضاف" حمدي" أن التدريب يتضمن ثلاثة جوانب رئيسة هي 

•  تطوير المفاهيم والمعارف لفهم أهمية القيم والمفاهيم التي يجب تعزيزها لدي الطلاب والتلاميذ  .

•  تطبيق الأنشطة التعليمية لتشجيع الطلاب علي المشاركة والتفاعل علي المحتوي بطرق مبتكرة.

•  تكامل التكنولوجيا لتعزيز استخدام التكنولوجيا في تعزيز هذه القيم في ضوء التحول الرقمي 

وفي ذات السياق أوضح "حمدي مصطفي " الإطار العام  لموضوعات  التدريب " دمج الوعي المجتمعي و قيم المواطنة في المناهج الدراسية ودور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي و اكساب المشاركين في التدريب المعارف والمهارات والاتجاهات اللازمة لتفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدي الطلاب في ضوء التحول الرقمي وتطوير شخصية الطلاب وبناء قدراتهم فى التفكير  و تعزيز قدرة الطلاب على المشاركة الفعالة فى المجتمع وتعزيز الإنتماء الوطنى وحب الوطن و تعزيز الوعى بالمشروعات القومية والانجازات الوطنية .

 وأكد سيادته  على ضرورة نقل التدريب من قبل المستهدفين  إلى المدارس وقياس الأثر داخل المجتمع المدرسى ،على أن يبدأ التدريب فى تمام الساعة ١١.٣٠ صباحا حتى ٣.٤٥ عصرا لعدم تعطل الدراسة بالمدارس وفق الخريطة الزمنية للحقيبة من قبل الوزارة ومدة التدريب ثلاث ايام .

واشاد" حمدي مصطفي" مدير تعليم المنيا  بتفاعل المتدربين من مديري المدارس والمعلمين والفئات المستهدفة للتدريب مع السادة المدربين   متمنيا لهم التوفيق .

وحضر التدريب على الصغير مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية و م / محمد عبد السميع مدير إدارة ملوي التعليمية ، و هانى يسرى مدير مكتب وكيل الوزارة و مدير المتابعة بالادارة  و مدير التعليم الثانوى بالادارة،و مدير مرحلة التعليم الثانوي بالادارة ومدير المشاركة المجتمعية بالإدارة ، و مدير مكتب مدير الادارة

حيث قام على التدريب نخبة مميزة من المدربين المتميزين المعتمدين من الأكاديمية المهنية للمعلم و الأخصائين الإجتماعيين و الموجهين .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة