اليوم العالمي للطفل
اليوم العالمي للطفل


احتفالاً ب اليوم العالمي للطفل.. الإيسيسكو تستقبل وفدا من الأطفال للتعرف على أدوار المنظمة

أ ش أ

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 - 07:21 م

استقبل مقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) وفدا من الأطفال، للتعرف على تاريخ المنظمة وأهدافها، وآلية العمل فيها، تزامنا مع الاحتفال ب اليوم العالمي للطفل، الذي يوافق 20 نوفمبر من كل عام، منذ إعلانه سنة 1954. 

وأفادت الإيسيسكو، في بيان اليوم الإثنين ، بأن الزيارة التي نظمها قطاع العلوم الاجتماعية والإنسانية في الإيسيسكو بالشراكة مع مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفل (يونيسف) في المغرب، وفرت للأطفال فرصة محاكاة تولي مناصب قيادية في الإيسيسكو، باعتباره فرصة لتعزيز العمل المشترك من أجل الأطفال وإذكاء وعيهم.

اقرأ ايضاً| البحرين واليمن يبحثان أوجه التعاون العسكري

وضم الوفد عددا من الأطفال الفائزين بالمراتب الأولى في النسخة الثانية من ماراثون الإيسيسكو، الذي تم تنظيمه في 28 من أكتوبر الماضي تحت شعار "جميعا من أجل تضامن اجتماعي"، بالشراكة بين المنظمة واللجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة، وبالتعاون مع عدد من الوزارات والمؤسسات المغربية.

كما تمت إتاحة الفرصة للأطفال أعضاء الوفد لخوض تجربة محاكاة تولي كل منهم منصبا قياديا في الإيسيسكو؛ للتعرف على القرارات التي يمكن لهم اتخاذها بهذه الصفة، وكيفية تسيير العمل اليومي.

وتهدف الإيسيسكو من خلال هذه الزيارة إلى تأكيد أهمية دور الأطفال في تحقيق التغيير الإيجابي، وضرورة توفير بيئة آمنة لهم، وتشجيعهم على التعبير عن آرائهم حول قضاياهم، وإعدادهم للمشاركة في صنع القرار بما يعزز دورهم في المجتمع ويعكس احترام حقوقهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة