أثار العدوان الإسرائيلي الوحشي على مدرسة الفاخورة
أثار العدوان الإسرائيلي الوحشي على مدرسة الفاخورة


وكالة شينخوا الصينية : مصر تدين القصف الإسرائيلي على مدرسة الفاخورة في غزة

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 - 08:49 م

أبرزت الوكالات والصحف الصينية الصادرة باللغة الفرنسية إدانة مصر للقصف الاسرائيلي الوحشي على مدرسة الفاخورة التابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بقطاع غزة .

فأوضحت وكالة الأنباء الصينية شينخوا (Xinhua) عبر النسخة الفرنسية لموقعها الالكتروني أن مصر قد أدانت القصف "الرهيب" الذي نفذته إسرائيل على مدرسة الفاخورة التابعة للأمم المتحدة والتي تم تحويلها إلى مأوى في قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 100 فلسطيني نزحوا داخل الحصار.

كما أشارت الوكالة أن مصر قد أكدت أن استهداف مدرسة الفاخورة التي تديرها وكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في غزة يعتبر إهانة متعمدة للأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية وأهدافها الإنسانية.

و أبرز موقع  ( China Internet Information Center 中国网 )الصيني عبر نسخته الفرنسيه تصريحات وزارة الخارجية المصرية بأن القصف على مدرسة الفاخورة يشكل "انتهاكًا فاضحًا جديدًا" من قبل إسرائيل ضد المدنيين في قطاع غزة و "جريمة حرب جديدة تتطلب التحقيق وتلزم مرتكبيها بالمساءلة عن أفعالهم".


وأضاف الموقع الصيني تأكيد وزارة الخارجية المصرية دعوتها للأطراف الدولية المؤثرة ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للتدخل فورًا لإنهاء المعاناة الإنسانية في قطاع غزة، وتنفيذ وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار وضمان الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين.

يذكر أن مصادر طبية فلسطينية قد أكدت لوكالة شينخوا أن ما لا يقل عن 100 فلسطيني قد قتلوا بالاضافة الى اصابة الكثيرين بجروح جراء قصف إسرائيل لمدرسة الفاخورة التي كانت تستضيف نازحين في شمال قطاع غزة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة