التشيك
التشيك


التشيك تقطع تذكرة يورو 2024

وكالات

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 - 12:10 ص

بلغت التشيك نهائيات اليورو بفوزها على ضيفتها مولدوفا 3-0، الإثنين، على ملعب "أندروف ستاديون" في مدينة أولموتس في الجولة الثامنة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

وسجل لاعب وسط سلافيا براج دافيد دوديرا (14) ومهاجم بلزن توماس خوري (72) ولاعب وسط وست هام توماس سوتشيك (90) الأهداف.

وهذا الفوز الرابع للتشيك في التصفيات مقابل 3 تعادلات وخسارة واحدة، فأنهت التصفيات في المركز الثاني برصيد 15 نقطة بفارق المواجهتين المباشرتين خلف ألبانيا صاحبة البطاقة الأولى، والتي تعادلت مع ضيفتها جزر فارو سلبا على ملعب "إير تيرانا ستاديوم" في تيرانا.

وكانت التشيك بحاجة إلى التعادل فقط لحسم البطاقة الثانية بعدما عادت بتعادل ثمين من أرض مضيفتها بولندا 1-1 الجمعة، وحرمت زملاء مهاجم برشلونة الاسباني روبرت ليفاندوفسكي من التواجد في العرس القاري.

وهي المرة الثامنة تواليا التي تبلغ فيها التشيك النهائيات القارية وتحديدا منذ انفصالها عن تشيكوسلوفاكيا عام 1993، وتبقى أفضل نتيجة لها المباراة النهائية عام 1996.

وخاضت التشيك المباراة في غياب 3 لاعبين هم مدافع وست هام يونايتد فلاديمير كوفال ومدافع اريس سالونيكي اليوناني ياكوب برابيتش ومهاجم سبارتا براج يان كوختا، حيث تم استبعادهم بسبب خرقهم القوانين الداخلية للمنتخب بتواجدهم في ملهى ليلي قبل 48 ساعة من القمة الحاسمة.

وكانت ألبانيا حسمت بطاقة المجموعة الجمعة بتعادلها مع مضيفتها مولدافيا 1-1 وبلغت النهائيات للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 2016 في فرنسا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة