صورة موضوعية
صورة موضوعية


تنظيم دورات تدريبية مكثفة للفئات الطبية المتخصصة في الطوارئ والرعاية العاجلة

إبراهيم الشاذلي

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 - 06:55 ص

بناءً على توجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، الذي أكد على أهمية رفع كفاءة الأطقم الطبية بمختلف الاختصاصات، وذلك تأكيداً على مسئوليتنا جميعاً تجاه إنقاذ حياة كل مواطن، تم تنظيم دورات تدريبية مكثفة للفئات الطبية المتخصصة في الطوارئ والرعاية العاجلة في محافظة البحر الأحمر.

وقد نظمت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، برئاسة الدكتور إسماعيل العربي، مدير المديرية، بالتعاون مع قسم التدريب، دورة تدريبية لرفع كفاءة الأطقم الطبية والطوارئ، حيث تم توفير كافة الإمكانيات والدعم الفني اللازم لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

اقرأ أيضا| سقوط أمطار على جنوب مرسى علم.. ومحافظة البحر الأحمر تعلن حالة الطوارئ

حضر الدورة ما يقرب من 150 متدرباً من فرق الأطقم الطبية المختلفة، حيث تم تدريبهم على دورات في إنعاش القلب والرئتين الأساسية، والتحكم في ممرات الهواء، والإنعاش القلبي الرئوي المتقدم، وأساسيات التعامل مع السموم.

وقد تولت إدارة التدريب بالمديرية، بإشراف الدكتورة هديل يحيي، والدكتور هاني إبراهيم، مدرب الطوارئ، وفريق من مدربي الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والطوارئ، مهمة الإشراف على الدورة.

تهدف هذه الدورة التدريبية إلى تعزيز قدرات الأطقم الطبية في قسم الطوارئ، وتأهيلهم للتعامل مع حالات الطوارئ بطريقة احترافية وفعالة.

ويجب الإشارة إلى أن مثل هذه الدورات التدريبية تساهم بشكل فعال في تقليل المضاعفات الناجمة عن حالات المرضى، وتساهم في إنقاذ حياة المواطنين.

تأتي هذه الدورات تنفيذاً لتعليمات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وإدارة المركزية للرعاية العاجلة والطوارئ بوزارة الصحة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة