صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


العلماء يتوقعون لعب كرة القدم على القمر عام 2035   

وليد سيد حافظ

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 - 10:39 ص

يتوقع العلماء في معهد الهندسة والتكنولوجيا (IET)، ومقره لندن أن يتمكن البشر ممن ممارسة لعبة كرة القدم على القمر في عام 2035، ولكن ستبدو مختلفة تمامًا عن مباراة كرة القدم هنا على الأرض.

وكشف الخبراء عن تصور لأطقم اللاعبين التي سوف يستخدموها في المباريات ليكون أول نادي كرة قدم على الإطلاق على سطح القمر، والتصميمات الجديدة للأطقم هما نتيجة مسابقة للأطفال في المملكة المتحدة يديرها معهد الهندسة والتكنولوجيا (IET)، ومقره لندن. 

تم اختيار التصميمات الفائزة - التي تُظهر "مزيجًا من أعمال التصميم المذهلة والتفكير العلمي" - من قبل لجنة من الحكام من بين أكثر من 500 مشاركة، وتم تصنيعها في ملابس حقيقية.

 ونشر المعهد بالفعل كتاب قواعد يوضح الشكل الذي ستبدو عليه هذه الرياضة على سطح القمر، وهناك العديد من التعديلات التي سيتم إجراؤها على كرة القدم، أولاً، سيتعين على كل لاعب أن يحمل خزان الأكسجين الخاص به المتصل ببدلة الفضاء المحكمة الغلق على طراز أبولو، والتي سيكون لها أنظمة تبريد وتدفئة داخلية.

وسيكون الملعب أصغر بثماني مرات من ملعب كرة القدم على الأرض، وسيكون محاطًا بشبكة لمنع الكرة أو اللاعبين من الطفو بعيدًا. 

وسيكون حجم الكرة ضعف حجم كرة القدم العادية تقريبًا، وستكون سوداء بشكل أساسي على النقيض من التربة القمرية الرمادية، والتي سيتم معالجتها بالليزر لجعلها مسطحة، وسيكون للكرة أيضًا مركز إسفنجي، حيث من المحتمل أن تتسرب الكرة المملوءة بالهواء أو تنفجر بسبب اختلاف الضغط بين الكرة وفراغ الفضاء، علاوة على ذلك، سيكون هناك خمسة لاعبين فقط في كل جانب وبدلاً من شوطين، سيكون هناك أربعة أرباع مدة كل منها 10 دقائق مع استراحة لمدة 20 دقيقة بين كل ربع حتى يتعافى اللاعبون.

وسيتم أيضًا إلغاء قاعدة التسلل، والتي ستكون بمثابة موسيقى في آذان العديد من المشجعين الذين لا يستطيعون تحمل عمليات فحص VAR المملة لتحديد ما إذا كان الهدف قائمًا أم لا.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة