المؤتمر الطلابي الأول بكلية الآثار بجامعة جنوب الوادي
المؤتمر الطلابي الأول بكلية الآثار بجامعة جنوب الوادي


افتتاح المؤتمر الطلابي الأول بكلية الآثار في جامعة جنوب الوادي

أبو المعارف الحفناوي

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 - 03:29 م

أقيم المؤتمر الطلابي الأول بكلية الآثار بجامعة جنوب الوادي تحت عنوان "الآثار وتحديات القرن الواحد والعشرون، تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور وائل بكري رشيدي عميد كلية الأثار والدكتور عصام حشمت محمد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

اقرأ أيضا

رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح معرض المشغولات الإبداعية

وتحدث الدكتور أحمد عكاوى رئيس الجامعة في كلمته التي ألقاها في افتتاح المؤتمر، عن أهمية مثل هذه المؤتمرات العلمية التي تنمي مهارات الطالب البحثية وتجعله قادر على التفكير البناء لحل المشكلات والتحديات التي تواجهه وتجعله ينتقل من مرحلة المتعلم إلى مرحلة الباحث الذي لديه القدرة على التقصِي المنظم باتباع اساليب ومناهج علمية محددة للحقائق العلمية بقصد التأكد من صحتها، وتعديلها، أو إضافة معلومات جديدة لها".

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن اهتمام الجامعة بتنمية مهارات البحث العلمي لدى طلاب المرحلة الجامعية الأولى يساهم في توسعِها وتطورها، وكذلك يعمل على تأهيل هؤلاء الطلاب إلى سوق العمل بما يعود بالنفع على الفرد والمجتمع.

وفي نهاية كلمته أشاد "عكاوى" بالقائمين على تنظيم المؤتمر، مؤكدا على ضرورة التوسع في إقامة مثل هذه المؤتمرات العلمية.

وأشار الدكتور وائل بكري عميد كلية الأثار إلى مدى أهمية المؤتمر الطلابي كنشاط علمي بالكلية، مؤكدًا أنه سوف يكون هناك مؤتمر طلابي على مستوى كليات الأثار بالجامعات المختلفة يقام بمقر كلية الأثار بقنا لتكون حاضنة للقاءات العلمية في محيطها الجغرافي مقتدية، في ذلك بجامعتها في احتضان جامعات الأقليم في معظم الفاعليات والأنشطة العلمي.

أشار عميد الكلية إلى دور إدارات الجامعة ممثلة في قادتها في رعاية كلية الأثار ودعم منسوبيها وهذا ما تحقق على أرض الواقع.

وتحدث الدكتور عصام حشمت محمد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والمشرف على المؤتمر عن الهدف من إقامة المؤتمر الطلابي هو تنمية مهارات البحث العلمى والفكر الابداعى لدى الطلاب وتبادل العلوم والمعارف والكشف عن المواهب والقدرات والميول الابداعية لدى طلاب المرحلة الجامعية الأولى.

وأشار إلى أن عدد المشاركين بالمؤتمر بلغ 30 طالبًا وطالبة بأقسام الكلية المختلفة قدموا أبحاث علمية تتعلق بالدراسات الأثارية بمختلف تخصصاتها على مر العصور وتحديات القرن الواحد والعشرون والمتغيرات وتأثيرها على الموروث الثقافي بمصر والبحث في سبل الحد من خطورتها والاستفادة من تطبيقات التكنولوجيا الحديثة في حماية الموروث الثقافي.   

وقام رئيس الجامعة، بتكريم أوائل الكلية بأقسامها، واختتمت الجلسة الافتتاحية في المؤتمر بإهداء درع الكلية للدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، وإهداء درع الكلية للدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.               

شهد افتتاح المؤتمر الدكتورة إيمان أبوزيد عميد الكلية السابق ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وحشد كبير من طلاب الكلية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة