صورة موضوعية
صورة موضوعية


خطوات بسيطة لتعود الطفل على النوم بمفرده 

ريم الزاهد

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 - 05:39 م

تعاني بعض الأمهات الجدد من عدم انتظام طفلها،. قلة عدد ساعات النوم، وارتباطه الشديد بها وعدم القدرة على النوم بمفرده، مما يؤدي إلى إرهاق الأم وعدم قدرتها على أخذ قسط من الراحة أو إنجاز مهام بيتها أثناء نوم الطفل، لهذا نقدم لك بعض الطرق التي تفيدك في تحقيق هذه المهمة. 

اقرأ أيضًا| تعرف على تأثير مرض السكري على الأعصاب

لا شك أنّ تدريب الطفل على النوم بعيدا عن أمه هو من أصعب التحديات التي قد تواجهها، لذلك من الضروري اتباع بعض النصائح والتعليمات التي ستساعد في الوصول إلى هذا الهدف عندما يحين الوقت الذي يمكن للطفل أن ينام فيه بفرده في الغرفة، أبرزها:

١ - تحديد مواعيد ثابتة للنوم: 

من الضروري أن يتم تحديد موعدا محددا لنوم الرضيع لتعويد جسمه عليه، حيث يساعده ذلك في التأقلم مع الأمر ويسهل دخوله في سبات عميق في الوقت عينه يوميا.

٢ - توفير البيئة المناسبة: 

إذا كنت تريدين أن ينام طفلك بسرعة وبدون مساعدتك، عليك أن تعملي على تهيئة البيت بشكل عام والغرفة الخاصة به بشكل خاصة كي تكون المكان المناسب لدخوله في مرحلة النوم، وذلك عبر الحفاظ على السكون والهدوء واستخدام الألوان والإضاءة المناسبة.

٣ - استخدام الهزازات: 

يمكنك أن تستخدمي الهزازات المخصصة للأطفال من أجل مساعدة رضيعك على النوم بمفرده بعيدا عنك، ولكن من الضروري التأكد من قواعد السلامة الخاصة بهذه الوسيلة، على أن يتم استعمالها تحت إشرافك الشخصي.

٤ - تجنب المحفزات: 

اقرمن الضروري أن تبقي طفلك بعيدا عن الضوضاء أو الألعاب أو حتى الألوان الجذابة، حيث أنها قادرة على أن تقاطع عملية الدخول في النوم وتحولها لحال عكسية تماما.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة