رئيس الوزراء ووزير الدفاع الإسرائيلييين
رئيس الوزراء ووزير الدفاع الإسرائيلييين


وزير الدفاع الإسرائيلي: صفقة تبادل الأسرى صعب لكنه الأصوب في الوقت الحالي

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 - 12:23 ص


قال وزير الدفاع الإسرائيلي يواف جالانت، إن الاحتلال الإسرائيلي سيواصل قتال حماس بعد مرحلة صفقة الأسرى، مشيرا إلى أن "قرار الصفقة صعب ولكنه الأصوب في الوقت الحالي"، حسب وسائل إعلام محلية إسرائيلية.

ومن جانبها قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية، إنه تم إبلاغ الوزراء خلال اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي، بأن الإفراج الأول عن المختطفين قد يتم الخميس المقبل.

وفي وقت سابق أعلنت قناة كان الإسرائيلية، أن المستشفيات تستعد لاستقبال المختطفين القادمين من غزة، و المتوقع الإفراج عنهم ضمن صفقة تبادل الأسرى.

ومن جانبه قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الحرب مراحل واستعادة الأسرى ستكون على مراحل، ولكن لن نستكين إلا بتحقق النصر الكامل.

وتابع رئيس وزراء الاحتلال خلال مؤتمر صحفي: " الحرب مستمرة وستستمر حتى نحقق جميع أهدافنا، وطلبت تدخل بايدن لتحسين ظروف الاتفاق وقد حدث ذلك".

وأشار رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه سيتم إطلاق سراح الرهائن على مراحل، مؤكدا على أن الرئيس الأمريكي ساعد في تحسين الاتفاق ليشمل المزيد من الرهائن.

وأوضح نتنياهو: "الحكومة الإسرائيلية تواجه قرارا صعبا الليلة، لكنه القرار الصحيح، كما أنّ القيادات الأمنية تدعم القرار بالكامل، وتقول إن الاتفاق سيسمح للجيش بالاستعداد لمواصلة القتال".

وأضاف نتنياهو: "الحرب مستمرة وستستمر حتى نحقق جميع أهدافنا، وسنواصل الحرب حتى نحقق كل الأهداف ونقضي على حماس ونعيد المختطفين، فاستعادة الرهائن مهمة مقدسة وأنا ملتزم بذلك"

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة