موضوعية
موضوعية


دخول 40 شاحنة محملة بمعدات طبية من مصر إلى غزة

مروة العدوي

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 - 01:17 ص

أعلن فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة دخول حوالي 40 شاحنة محملة بمعدات طبية و180 طبيبا وممرضا إلى غزة من مصر، لإنشاء مستشفى أردني ميداني ثان في خانيونس، جنوب القطاع، بسعة تبلغ 150 سريرا.

و أشار حق إلى تقارير تعرض المستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا شمال غزة لهجوم أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 12 شخصا، بما في ذلك مرضى ومرافقوهم، بالإضافة إلى العديد من الإصابات.

وقال حق إن هذه هي المرة الخامسة التي يتعرض فيها المستشفى للقصف منذ بدء الأعمال العدائية. وذكّر نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة بالحماية الخاصة التي تتمتع بها المستشفيات والعاملون الطبيون، بموجب القانون الدولي الإنساني.

ودعا جميع أطراف النزاع إلى ضمان حماية المستشفيات والعاملين فيها، وأضاف "لا يجوز استخدام المستشفيات لحماية الأهداف العسكرية من الهجوم"

كما أشار المتحدث إلى مناشدة منسقة الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة، لين هاستينغز جميع أطراف النزاع حماية الأطفال الفلسطينيين والإسرائيليين وحقوقهم.

وأفاد فرحان حق بوفاة 4,506 طفلا فلسطينيا فيما لا يزال نحو 1,500 آخرين في عداد المفقودين، حتى تاريخ 10 نوفمبر، نقلا عن وزارة الصحة في غزة. 

وافادت وكالة الأونروا بأنه حتى تاريخ 19 نوفمبر، بلغ عدد النازحين المقيمين في 156 منشأة تابعة لها، نحو 930 ألف شخص في جميع محافظات قطاع غزة الخمس، بما في ذلك شمال القطاع

اقرأ أيضا | بعد كارثة الحضـّانات في غزة| بأي ذنب خنقوا «الخدج»؟!

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة