رئيس الوزراء ووزير الدفاع الإسرائيلييين
رئيس الوزراء ووزير الدفاع الإسرائيلييين


إسرائيل توافق رسميا على وقف إطلاق النار في غزة.. وإتمام صفقة تبادل للأسرى

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 - 03:22 ص

أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلية رسميا المصادقة على وقف مؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة بعد اجتماعين لمجلس الحرب والحكومة الموسعة، ويتضمن الاتفاق تبادلا محدودا للأسرى مع حركة حماس.

وذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن حركة "حماس" ستطلق سراح 50 من النساء والأطفال من الأسرى الإسرائيليين خلال 4 ايام سيتم خلالها وقف إطلاق النار.

وكانت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية قد قالت إن وقف إطلاق النار في الحرب الدائرة بين حماس وإسرائيل سيبدأ صباح الخميس، وأوضحت الصحيفة أنه سيتم ظهر الخميس الإفراج عن أسرى فلسطينيين.

كما أكدت أنه سيتم الإفراج عن أسرى إسرائيليين مساء الخميس 23 نوفمبر، وأن الحكومة الإسرائيلية ستصادق الليلة على صفقة تبادل الأسرى، وأشارت إلى أن المحكمة العليا الإسرائيلية ستعقد جلسة يوم الأربعاء بهذا الشأن.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر مقربة من حماس لمراسل RT منصور شومان، تفاصيل التهدئة في قطاع غزة، حيث تضمنت هدنة 5 أيام قابلة للتمديد وإطلاق سراح جميع النساء والأطفال الفلسطينيين إلى الضفة الغربية.

وحسب المصادر فإن إسرائيل سوف تسحب قواتها إلى الأطراف وتفتح ممرا بين شمال وجنوب القطاع، كما سيتم فتح معبر رفح والسماح بدخول المساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى توقف المسيرات الإسرائيلية عن التحليق فوق القطاع.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة