صورة موضوعية
صورة موضوعية


قافلة بيطرية بالغربية تعالج 1089 حيوانًا و4000 طائر

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 - 10:36 ص

كتب: عصام عمارة 

أكد الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية استمرار تنفيذ أعمال القوافل البيطرية العلاجية بالقرى الأكثر تعدادا واحتياجا، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياه كريمة.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، والدكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إداره الهيئة  العامة للخدمات البيطرية.

اقرأ أيضا|  رئيس قضايا الدولة يبحث سبل تعزيز التعاون مع محافظة الغربية

وتم تنفيذ قافله بيطرية علاجيه مجانية  بقرية سلامون التابعة  لمركز بسيون تنسيقا مع قطاع شئون خدمه المجتمع وتنميه البيئة بجامعة طنطا  والهيئة العامة للخدمات البيطرية، بمشاركة العديد من الأطباء البيطريين المتخصصين بجميع التخصصات من ديوان عام مديرية الطب البيطري بالغربية وأطباء الإدارة البيطرية بمركز بسيون حيث تم خلالها  الفحص والكشف على جميع الحيوانات والطيور التي اصطحبها المواطنيين وتقديم العلاج بالمجان.

وأشار مدير الطب البيطري بالغربية إلى أنه تم الفحص التناسلي واستخدام أجهزة السونار لفحص الإناث من الحيوانات الواردة وبلغ إجمالي عدد الحيوانات التي وردت بالقافلة عدد  ١٠٨٩ حيوانا من مختلف الأنواع.

وأضاف أنه تم تقديم التوعية والإرشاد البيطري للمربيين وقد تم رش جميع الحيوانات لمكافحه الطفيليات الخارجية وتجريع الماشية بالأدوية اللازمة لمكافحة الطفيليات الداخلية، كما تم ترقيم وتسجيل الحيوانات غير المرقمة مع سحب عينات الدم وقوفا على مدى إصابة الحيوانات بالبروسيلا من عدمه وتبليع مغناطيس.

ومن جانب آخر، تم فحص بعض الطيور وإعطاء علاج لعدد ٤٠٠٠ طائر، ومن المقرر أن يستمر تنفيذ القوافل العلاجية البيطرية لتقديم كافة الخدمات البيطرية لتشمل جميع قرى مراكز المحافظة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة