أسعار الذهب
أسعار الذهب


نصائح «التموين» لتجنب الغش عند شراء الذهب «أون لاين»

عبير حمدي

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 - 12:15 م

قفزت أسعار الذهب بالسوق المحلية، متأثرة بارتفاع الأوقية ببورصة الذهب العالمية لتلامس الـ2000 دولار، وفي السوق المحلية صعد عيار 21 عند نقطة 2800 جنيه.

وانتشر خلال الفترة الأخيرة عمليات بيع الذهب عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، وحيث أن الذهب معدن نفيس وغالي الثمن يجب التأكد من سلامة العيار وعدم غشه ومراعاة عدم الوقوع في فخ شراء الذهب المغشوش والمقلد.

وفي هذا السياق، حذر ناجى فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب من شراء الذهب عبر أماكن غير موثوقة أو الشراء أون لاين من جهات مجهولة المصدر.

وأشار فرج خلال تصريحات صحفية اليوم، إلى أن من يرغب في شراء المعدن الثمين عليه التوجه إلى المحلات التجارية والشركات المرخصة والمعتمدة والتأكد من دمغ  المشغولات الذهبية أو السبائك من مصلحة دمغ المصوغات والموازين التابعة لوزارة التموين.

اقرأ أيضا أسعار الذهب اليوم في مستهل تعاملات الأربعاء 22 نوفمبر


وعلق مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، على الارتفاعات القياسية التي طالت أسعار الذهب في السوق المحلية، ووصول سعر الجنيه الذهب إلى ما يقرب من 23 ألف جنيه قائلاً: "الارتفاعات مبررة جداً لأن الذهب ارتفع عالمياً لأكثر من 130 دولاراً، وعالمياً وصلت الأوقية لأكثر من 2000 دولار.

ارتفاعات قياسية في أسعار الذهب 

يذكر أن أسعار الذهب العالمية شهدت في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء 22 نوفمبر، استقرارًا نسبيًا، وسجل سعر الأوقية ببورصة الذهب 1999 دولاراً، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1998 دولاراً.

بينما أسعار الذهب بالسوق المحلية مازالت عند مستوى ختام الأمس، ولم يطرأ عليها أي تغيير، بعد ارتفاع الجرام بنحو 30 جنيهاً، ليسجل عيار 21 نحو 2800 جنيهاً، بعد أن افتتح التعاملات عند 2770 جنيهاً.

كما شهدت أسعار الذهب على مدار تعاملات الأمس، ارتفاعات مستمرة بالأسواق المحلية والعالمية، حيث تخطى سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 2006 دولارات، وعلى الصعيد المحلي ارتفع عيار 21 إلى 2815 جنيها، ثم تراجع في ختام التعاملات عند 2800 جنيه.


ومازالت التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، والحرب على غزة، تلقي بظلالها على أسواق الذهب، التي تشهد حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، مما دفع المستثمرين إلى التحوط بالذهب كملاذ أمن. وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب.

ونستعرض خلال السطور التالية آخر تحديث لسعر الذهب اليوم في مصر دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى؛ وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية؛ حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

سعر الذهب الآن 

سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 3200 جنيهًا.
سجل جرام الذهب عيار 21 سعر 2800 جنيهاً.
سجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2400 جنيها.
وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1870 جنيهاً.
بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 22790 جنيها.
وبلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 1999 دولار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة