صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ الغربية في جولة بكفرالزيات لتفقد كورنيش النيل

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 23 نوفمبر 2023 - 12:04 م

كتب عصام عمارة 

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن المحافظة لا تألوا جهداً في تطوير كافة المراكز والمدن تحقيقاً لرؤية القيادة السياسية، وأن مشروعات التطوير التي تشهدها المحافظة في كافة مدنها تعكس ملامح الجمهورية الجديدة، التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 جاء ذلك خلال تفقده، صباح اليوم، المشروعات التي تقوم المحافظة بتنفيذها في مركزي كفر الزيات وطنطا.

اقرأ أيضا|  محافظ الغربية يفتتح وحدة علاج الحروق بمستشفى المحلة العام

بدأ رحمي جولته بمتابعة الأعمال الجارية بطريق محور النعناعية بمدينة كفر الزيات، الذي يتم إنشاؤه كطريق دائري حول المدينة من الجهة الجنوبية بمحاذاة ترعة النعناعية، حتى منطقة الشركات الصناعية 
بداية من طريق كفور بلشاي، وحتى الطريق الزراعي السريع.

 وأكد محافظ الغربية، أن إنشاء محور النعناعية بكفر الزيات، يهدف إلى تخفيف الضغط على طرق مدينة كفر الزيات الداخلية، وأن يكون مخصص أكثر لسيارات النقل الثقيل.

وتابع المحافظ جولته بتفقد طريق الشركات بمدينة كفر الزيات، لإزالة المعوقات التي تحول من الانتهاء من الأعمال الجارية بالطريق الذي يبدأ من شارع الجيش، وحتى مدخل قرية بنوفر.

واستمرت الجولة بتفقد كورنيش كفر الزيات لمتابعة الأعمال بالمرحلة الثانية من الكورنيش، مشيرًا إلى أنه تم افتتاح المرحلة الأولى من أعمال تطوير كورنيش كفر الزيات، على ضفاف فرع رشيد، نهر النيل، وشملت أعمال التطوير إنشاء ممشى وبلدورات وأعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية، وذلك في إطار تطوير الكورنيش الذي يعد متنفس حضاري لأهل المحافظة بصفة عامة، وأهل كفر الزيات بصفة خاصة.

وعلى هامش الجولة تفقد محافظ الغربية، أماكن منافذ بيع السكر المدعم بكفر الزيات، والتي أقامتها المحافظة بالتعاون مع مديرية التموين.

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة