آرسين فينجر
آرسين فينجر


فينجر يحضر إطلاق مخطط تطوير المواهب في الهند

وكالات

الخميس، 23 نوفمبر 2023 - 08:21 م

حرص آرسين فينجر، مدير التطوير بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على زيارة الهند للإشراف على إطلاق مخطط تطوير المواهب هناك، والذي يعد مشروعا رائدا ومبادرة من قبل الفيفا يسعى لتنفيذها في بلد كبير ملئ بالسكان.

وذكر "فيفا" عبر موقعه الرسمي اليوم الخميس أن جولة فينجر بالهند والتي استمرت قرابة 4 أيام شهدت زيارة أكاديمية التدريب التي تم افتتاحها حديثاً في بوبانسوار بولاية أوديشا ضمن مبادرة وطنية شاملة يُراد منها تحديد وتطوير أفضل المواهب الصاعدة في البلاد.

وأضاف: "يهدف مخطط تطوير المواهب، الذي تم إطلاقه عام 2022، إلى زيادة القدرة التنافسية في كرة القدم العالمية على صعيد المنتخبات الوطنية لفئتي الرجال والسيدات على حد سواء، حتى تتاح الفرصة لأكبر عدد ممكن من البلدان للتباري والتألق على الساحة الدولية".

وأوضح: "تركز هذه المبادرة على الاستثمار في الأكاديميات، حيث يعتزم الفيفا ضمان توفر أكاديمية واحدة للأداء العالي أو مركز واحد للتميز على الأقل في 75 اتحاداً وطنياً عضواً بحلول عام 2026، وذلك من خلال برنامجه للأكاديميات، علماً بأن التدريب يُعد بدوره من المحاور الأساسية التي يشملها مخطط تطوير المواهب، حيث يُقدِّم الدعم للاتحادات الأعضاء من خلال توفير المعرفة والتوجيه من خبرائه المتخصصين في تدريب المواهب".

وقال فينجر: "هناك العديد من الأطفال في العالم الذين لا يحصلون على الفرصة لصقل مواهبهم، ويمكننا تغيير ذلك، نريد تطوير لاعبي النخبة في البلدان التي تزخر بإمكانات تتيح لها تحقيق مزيد من التطوير، ولا شك أن الهند واحدة من هذه الدول، نظراً لما تزخر به من إمكانات هائلة على مستوى المواهب، وسنعمل جنباً إلى جنب مع اتحاد كرة القدم الهندي من أجل استغلال هذه الإمكانات".

وأضاف: "أودّ أن أرى نظاماً متطوراً بشكل جيد على مستوى فئات الناشئين والشباب في الهند، وأن يترتب عن ذلك إعداد لاعبين متميزين، وأن يساهم ذلك في تأهل الهند إلى كأس العالم، أعتقد أننا أمام فرصة سانحة لتغيير عالم كرة القدم، ولأن كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في العالم، فإن دولة مثل الهند - التي يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة - يجب أن تكون جزءاً من هذا العالم، وهذا هو سبب تواجدنا هنا اليوم".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة