ارشيفية
ارشيفية


نائب: كلمة الرئيس بمؤتمر «تحيا مصر» أكدت على دور مصر التاريخي في الدفاع عن الفلسطينيين ‎

خالد العوامي- حسام صدقة

الخميس، 23 نوفمبر 2023 - 10:08 م

أكد النائب مجاهد نصار عضو مجلس النواب، على  الأهمية الشديدة، لكلمة الرئيس السيسي اليوم، خلال مؤتمر تحيا مصر وفلسطين، تضامنا مع الشعب الفلسطينى، قائلا: جاءت قوية وحاسمة في الكثير من الملفات، وكشفت ثوابت الموقف المصري في الحرب على غزة، والتصدي لعدوان اسرائيل بكل قوة.

وأوضح نصار في تصريح صحفي له اليوم، أن كلمة الرئيس السيسي ردت على شائعات رخيصة وسافرة رددتها بعض المنصات المأجورة ضد مصر، وبالتحديد فيما يخص معبر رفح، مؤكدا: مصر لم تغلق معبر رفح ابدا لكنه قصف 4 مرات من الجانب الفلسطيني.

ونوه عضو مجلس النواب، بكلمة الرئيس السيسي وتأكيده إن مصر بذلت جهودًا صادقة ومكثفة، للحيلولة دون التصعيد للحرب فى غزة وعلى كافة المستويات. كما قامت بعقد أول قمة دولية بالقاهرة، بمشاركة دولية وإقليمية واسعة، من أجل الحصول على إقرار دولى، بضرورة وقف هذا الصراع، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مضيفا: مصر تحركت على كل الجبهات لوقف الحرب والعدوان على الشعب الفلسطيني، وكان ولا يزال دورها الأبرز عربيًا وعالميا في الأزمة.

وأشاد النائب، بمشاركة مصر فى القمة العربية الإسلامية، والتي اتسقت مخرجاتها مع الموقف المصرى بصفة عامة، فالدولة المصرية كثفت اتصالاتها الدولية، مع القادة والمسئولين الإقليميين والدوليين، لرفض وكشف مخططات تهجير الفلسطينيين قسريا، سواء من قطاع غزة، أو الضفة الغربية إلى مصر والأردن، حفاظا على عدم تصفية القضية، والإضرار بالأمن القومى لمصر، قائلا: مصر تلعب دورا تاريخيا في القضية الفلسطينية وهى أكبر مدافع عنها عربيا ودوليا وتتبنى حقوق الشعب الفلسطيني بالكامل.

واختتم النائب مجاهد نصار: بيانه بالقول: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر تحيا مصر وفلسطين، تأكيد على ريادتها ودورها وجهودها لوقف الحرب، وردع وفضح مخططات اسرائيل فيما يخص القضية الفلسطينية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة