كلوب وجوارديولا
كلوب وجوارديولا


قبل مباراة السيتي وليفربول.. كلوب يتفوق على جوارديولا

رياض محمد جعيصة

السبت، 25 نوفمبر 2023 - 12:41 ص

يستضيف نادي مانشستر سيتي، نظيره ليفربول الذي يضم النجم المصري محمد صلاح، في المباراة التي تقام مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي.

ويحتل مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 28 نقطة متفوقا بفارق نقطة واحدة عن ليفربول (27 نقطة) صاحب المركز الثاني.

وتشهد مباراة مانشستر سيتي وليفربول صراعا من نوع آخر بين كلا المدربين، الألماني يورجن كلوب، والإسباني بيب جوارديولا، اللذان تواجها في 28 لقاء، حقق فيها كلوب الانتصار في 12 مباراة، في المقابل فاز جوارديولا بـ11 لقاء.

يورجن كلوب، هو أكثر مدرب فاز على جوارديولا طوال مسيرته التدريبية بـ12 انتصارا في مختلف المسابقات التي تقابلا فيها الثنائي، ليرسخ نفسه عقدة للمدرب الإسباني.

وتواجه كلوب ضد جوارديولا في 28 لقاء طوال تاريخهم التدريبي وجاءت أولى المواجهات في الدوري الألماني عندما كان يتولى كلوب تدريب بوروسيا دورتموند وجوراديولا في بايرن ميونخ ثم انتقلت مواجهات الثنائي إلى الدوري الإنجليزي.

وانتصر يورجن كلوب في 12 لقاء، في المقابل فاز بيب جوراديولا بـ11 مباراة، وتعادل الثنائي في 5 مواجهات.

ولم يفز كلوب في آخر مواجهتين ضد السيتي، حيث فاز جوارديولا في ربع نهائي كأس الرابطة بنتيجة 3-2، ثم الانتصار في الدور الثاني من الدوري الإنجليزي الموسم الماضي 4-1.

محمد صلاح يطارد رقمين تاريخيين أمام مانشستر سيتي

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة