طارق الشناوي
طارق الشناوي


أبرز تصريحات طارق الشناوي في «حبر سري»

محمد أنور

السبت، 25 نوفمبر 2023 - 01:20 ص

حل الناقد الفني طارق الشناوي، ضيفًا على برنامج "حبر سري"، مساء الجمعة 24 نوفمبر، على شاشة القاهرة والناس، الذي تقدمه الإعلامية أسما إبراهيم.

وتحدث طارق الشناوي، خلال اللقاء عن استمرار نجومية عمرو دياب وأحمد مكي، وعن الحالة الصحية للزعيم عادل إمام، وسبب الخلاف بينه وبين الفنان مصطفى قمر.

وجاءت أبرز تصريحات الناقد الفني طارق الشناوي، كالتالي:

- تفسيري لسبب الخلاف بيني وبين الفنان مصطفى قمر أنه في حالة قفول فني وبالتالي يصعب عليه تلقي النقد، ولما يكون فنان في مرحلة قفول بيبقى صعب يتلقى نقدًا وأول لما تبقى ضعيف بيحصل كده.

- آخر حفلة عملها مصطفى قمر كان نجوم التسعينات بصفة عمرية وليست شخصية، وهو مش موجود وهو في حالة قفول فني ولا يتقبل النقد، لافتًا إلى أنه في حالة تقديمه فيلم أو أغنية جيدة سيقوم بتناول العمل.

- مصطفى قمر لو عمل فيلم حلو أو غنوة حلوة هتناوله والتطاول عليا حاجة تانية والتجاوز في حقي أمام القضاء، ومصطفى قمر أدعى أشياء لم تحدث ولم التقى به ولا مرة ولم اتلقى منه ولا مكالمة في حياتي وهو كاذب وورط والده في أحد البرامج وكذب على أبوه".

- النجم عمرو دياب هو أذكى فنان استمر على القمة بعد وجود محمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ، وذكاء عمرو دياب أنك لا تبتعد عن الناس، ولما بيجي عمرو ينتقي كلماته مش لا ينتقي كلمات بعيدة عن الناس".

- عمرو دياب ينتقي كلماته من قلب الشارع ويعيد صياغتها بأسلوب فني ودخول ملامحه، ولما عمرو دياب يغني بياخد روح الأغنية تبقى شبهه وده أعطاه عمر على القمة و40 سنة على القمة رقم مش سهل".

- الفنانين الذين ولدوا فنانين كثيرين واشرهم يحيى الفخراني وسوسن بدر وهما دائما ما يحدثوا من نفسهم ويطلعوا على الجديد، وبالنسبة للفنانين اللي مش موهوبين كتير ولا احب أن اتحدث عنهم".

أحمد فهمي ممثل قادر على أداء كل الأدوار وليس الكوميدي فقط، وشايف أحمد فهمي ممثل قادر على أداء كل الأدوار مش بس الكوميدي، وشايف أنه أحسن الثلاثة ككاتب وعنده قدرة على الكتابة وله أعمال منفردة".

- أحمد فهمي أثبت جدارته في مسلسل السفاح بمساحات كثيرة قادمة، وسفاح الجيزة وش السعد على أحمد فهمي وفي نفس الوقت عمل مستر اكس وكان ناجح جدا وهو لقى النجاح مرتين".

- أحمد فهمي نجح على المنصة والسينما ولو يمثل أعمال من تأليفه هتبقى إضافة قوية بالنسبة له.

- ويجز عمل رسالة إيجابية عندما غنى ورفع علم فلسطين وتبرع بجزء من أجره لصالح أهلنا في غزة.

- قدرة أحمد مكي على جمع بيومي فؤاد ومحمد سلام في مسلسل الكبير قوي فرصة كبيرة، وفرصة العمر لمكي يشتغل مع الاثنين، والاثنين موهبين جدًا وبعد الزوبعة الأخيرة وجودهم مع مكي، ولو حضر كمان أشرف زكي في المسلسل كنقيب هيكون مهم لكل الأطراف".

- الخلاف بين بيومي فؤاد ومحمد سلام ليس مشكلة دموية أو ثأر وكل واحد منهما قال وجهة نظره فقط، وسلام قال ميروحش يعرض عرض مسرحي ودي قناعته وأنا اختلف معاه، وبالنسبة لبيومي فؤاد ويمثل 99% من الفنانين شايف ده شغل ومفهوش أي حاجة".

- لا أدين موقف محمد سلام، وهو اختار موقف ولك الباقيين اختروا موقف آخر ولا يجب إدانتهم، والفن يقدم في كل الأحوال وأنا ضد فكرة توقيف الدنيا في كل حاجة.

- الزعيم عادل إمام أيقونة الفن المصري ومدرسة خاصة في التاريخ الفني لدى مصر والعالم العربي.

- عصام شقيق عادل إمام الأصغر بيطمني عليه ولو كتبت حاجة عنه يقولي عادل قرأ الموضوع ومبسوط وأتمنى يعود للعمل الفني من جديد"، مؤكدًا أنه أكثر ناقد وجه نقد لعادل إمام في أعماله الفنية.

- هلا شيحه ارتكبت خطأ أو اثنين بإعلان الاعتزال ثم العودة، وباب التوبة مفتوحة ولو رجعت ترجع ولكن اعملها بعد العودة مكنتش على المستوى الفني المطلوب من حلا شيحة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة