ضياء رشوان
ضياء رشوان


ضياء رشوان: استمرار جهود مصر لإنجاح كل بنود الهدنة المؤقتة للحد من تفاقم الأزمة بغزة

أ ش أ

السبت، 25 نوفمبر 2023 - 10:22 ص

أكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ضياء رشوان، مواصلة مصر جهودها لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.. موضحا استمرار الجهود المصرية لإنجاح كل بنود الهدنة المؤقتة للحد من تفاقم الأزمة الإنسانية لأشقائنا في قطاع غزة.

وأشار «رشوان»، إلى حجم المساعدات التي تم إدخالها إلى قطاع غزة خلال اليوم الأول من الهدنة قائلا، "إن اليوم الأول شهد إدخال 200 شاحنة مُساعدات، وعدد 2 سيارة إسعاف منحة من صندوق (تحيا مصر)، فضلا عن إدخال عدد من الشاحنات إلى المستشفيات الميدانية بقطاع غزة؛ حيث تم إدخال 15 شاحنة تابعة للمُستشفى الميداني الأردني، و11 شاحنة تابعة للمستشفى الميداني الإماراتي وبرفقتهم الطاقم الخاص بهم".

وأضاف أنه تم خلال اليوم الأول من الهدنة استقبال 17 مصابًا يرافقهم 15 شخصًا، كما تم استقبال 12 من المُصابين الفلسطينيين ممن جرى سفرهم ومُرافقيهم إلى دولتي الإمارات وتركيا.. منوها بعودة مجموعة من الفلسطينين العالقين في مصر إلى قطاع غزة، بناءً على رغبتهم، ووصل عددهم إلى 134 فلسطينيا خلال اليوم الأول من الهدنة.

واختتم رئيس الهيئة العامة للاستعلامات تصريحاته بالتأكيد على نجاح اليوم الأول من الهدنة، سواء بالوقف الكامل لإطلاق النار ومنع تحليق الطيران الإسرائيلي على قطاع غزة، أو بإتمام عملية تبادل الأسرى والمحتجزين تحت إشراف مصري كامل، أو دخول المستلزمات الطبية والغذائية والوقود لسكان القطاع. 


اقرأ أيضا: برلماني: إدخال 130 ألف لتر سولار و4 شاحنات من الغاز تأكيد على محورية الدور المصري‎

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة