محمد صلاح
محمد صلاح


ثاني الهدافين| ماذا قدم محمد صلاح ضد مان سيتي قبل موقعة اليوم

ناجي أبو مغنم

السبت، 25 نوفمبر 2023 - 12:19 م

يسعى النجم الدولي محمد صلاح، لزيادة رصيده التهديفي في شباك مانشستر سيتي الإنجليزي، عندما يلتقي الفريقان ضمن افتتاح الجولة 13 بالدوري الإنجليزي الممتاز، ويحتل الفريقان المركزين الأول والثاني على الترتيب.

ويمتلك النجم المصري محمد صلاح 11 هدفًا في رصيده ضد مانشستر سيتى، ويحتل المركز الثاني بقائمة هدافى مباراة الريدز أمام السيتي عبر التاريخ، بالتساوي مع الأسطورة داني دالجليش خلفًا لإيان راش المتصدر برصيد 15 هدفًا.

وسبق أن التقى الفريقان في 52 مباراة خلال مشوارها بالبريميرليج، انتصر ليفربول في 21 مباراة، فيما فاز السيتي في 12 مباراة وتعادلا 19 مرة.

وعن إجمالي مباريات الفريقين في جميع المسابقات، فقد جمعتهما 127 مباراة، فاز السيتي في 28 مباراة، فيما تعادلا 35 مرة وفاز ليفربول في 64 لقاء.

وفي هذا الإطار، يتفوق يورجن كلوب على منافسه بيب جوارديولا في تاريخ المواجهات بينهما، حيث فاز مدرب ليفربول بـ 12 لقاء مقابل 11 لقاء لمدرب السيتيزنز وحسم التعادل نتيجة 5 مواجهات من مجموع 28 مباراة جمعتهما على مر التاريخ.

وستحمل مباراة اليوم بين مان سيتي وليفربول منافسة خاصة بين هالاند مهاجم السيتي والنجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول، حيث يتصدر الأول قائمة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 13 هدفًا فيما يأتي "مو" وصيفًا برصيد 10 أهداف، وستكون فرصة ثمينة للثنائي لزيادة رصيدهم التهديفي في المسابقة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة