يورجن كلوب
يورجن كلوب


تفوق كلوب| تاريخ مواجهات الريدز ومان سيتي قبل موقعة اليوم

ناجي أبو مغنم

السبت، 25 نوفمبر 2023 - 12:48 م

يطلق حكم مباراة مانشستر سيتي وليفربول، صافرة البداية، بعد نحو ساعتين، للقاء الذي يجمعهما ضمن افتتاح الجولة 13 بالدوري الإنجليزي الممتاز، ويحتلان المركزان الأول والثاني على الترتيب.

وسبق أن التقى الفريقان في 52 مباراة خلال مشوارها بالبريميرليج، انتصر ليفربول في 21 مباراة، فيما فاز السيتي في 12 مباراة وتعادلا 19 مرة.

وعن إجمالي مباريات الفريقين في جميع المسابقات، فقد جمعتهما 127 مباراة، فاز السيتي في 28 مباراة، فيما تعادلا 35 مرة وفاز ليفربول في 64 لقاء.

وفي هذا الإطار، يتفوق يورجن كلوب على منافسه بيب جوارديولا في تاريخ المواجهات بينهما، حيث فاز مدرب ليفربول بـ 12 لقاء مقابل 11 لقاء لمدرب السيتيزنز وحسم التعادل نتيجة 5 مواجهات من مجموع 28 مباراة جمعتهما على مر التاريخ.

ومن ناحية أخرى، يسعى اللاعب الدولي النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، لتحقيق رقم قياسي جديد وتحطيم رقم أندي كول كأسرع لاعب يصل إلى 50 هدفا في البريميرليج، عندما يواجه فريقه، نادي ليفربول الإنجليزي في افتتاح الجولة 13 من الدوري الإنجليزي.

أحرز هالاند 49 هدفًا في 47 مباراة خاضها في البريميرليج مع مانشستر سيتي، وفي حالة هز شباك ليفربول الليلة، فسيحطم الرقم القياسي كأسرع لاعب يصل إلى 50 هدفًا في المسابقة، والذي يملكه أندي كول في 65 مباراة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة