الحيوانات الأليفة
الحيوانات الأليفة


في فصل الشتاء.. 5 نصائح أساسية لرعاية الحيوانات الأليفة

سارة شعبان

السبت، 25 نوفمبر 2023 - 09:13 م

يمكن أن تشكل درجات الحرارة الباردة مجموعة من التحديات ل الحيوانات الأليفة ، مثل نزلات البرد المتكررة أو الجفاف، ويجب على أصحاب الحيوانات الأليفة أن يكونوا منتبهين بشكل خاص لرفاهية حيواناتهم الأليفة.

للتغلب على هذه العقبات الموسمية، إليك بعض النصائح الأساسية لضمان بقاء حيواناتك الأليفة سعيدة وصحية وآمنة طوال أشهر الشتاء، وذلك حسب ما ذكره موقع newsbytesapp.

اقرأ أيضاً| هيئة الدواء تحذر من تغير نتيجة تحليل المخدرات بسبب التداخل مع بعض أدوية البرد

المأوى والراحة

يعد توفير مأوى دافئ ومريح أمرًا بالغ الأهمية خلال فصل الشتاء، تأكد من أن مساحة معيشة حيوانك الأليف معزولة جيدًا ومجهزة بطريقة مناسبة.


تحقق بانتظام من وجود تيارات هواء، وإذا كان حيوانك الأليف يقضي وقتًا في الخارج، ففكر في ارتداء معطف مريح لحمايته من البرد.

التغذية الكافية والترطيب

يتطلب الشتاء طاقة إضافية للبقاء دافئًا، اضبط النظام الغذائي لحيوانك الأليف وفقًا للأطعمة الغنية بالمغذيات .

تأكد من وجود إمدادات ثابتة من المياه العذبة غير المجمدة، حيث أن الجفاف يمكن أن يكون مصدر قلق كبير.

راقب كمية الماء التي يتناولها حيوانك الأليف، وإذا قضى فترات طويلة في الخارج، استخدم أوعية ساخنة لمنعه من التجمد، استشر طبيبك البيطري للحصول على توصيات غذائية مخصصة بناءً على سلالة حيوانك الأليف وحجمه وحالته الصحية.

العناية بالبشرة والعناية بها

يمكن أن يؤدي الطقس البارد إلى جفاف الجلد وهشاشة الفراء، ويعد الاستمالة المنتظمة أمرًا ضروريًا لإزالة الحصائر والتشابك والفراء السائب، مما يضر بعزل حيوانك الأليف.

استخدم مرطبات صديقة للحيوانات الأليفة لمنع جفاف وتشقق الأقدام، وقم بقص الفراء الزائد بين أصابع قدم حيوانك الأليف لتجنب تراكم الجليد، وقد تستفيد القطط على وجه الخصوص من الفراء القصير الناعم لتقليل خطر تشكل الجليد في فرائها.

ممارسة الرياضة

على الرغم من أنه من المغري الدخول في حالة سبات خلال فصل الشتاء، إلا أن الحيوانات الأليفة لا تزال بحاجة إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والتحفيز الذهني.

انخرط في جلسات اللعب الداخلية لإبقاء عقل حيوانك الأليف نشطًا، وتأكد من أن الأنشطة الخارجية تقتصر على الأجزاء الأكثر دفئًا من اليوم وانتبه للأسطح الزلقة لمنع الإصابات، واضبط شدة التمرين ومدته بناءً على عمر حيوانك الأليف وسلالته وصحته العامة.

الفحوصات الطبية

الفحوصات البيطرية والاستعداد لحالات الطوارئ 
تأكد من حصول حيوانك الأليف على آخر التطعيمات، لأن الشتاء غالبًا ما يزيد من خطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي.

تعرف على علامات الأمراض المرتبطة بالبرد واحتفظ بقائمة من جهات الاتصال البيطرية في حالات الطوارئ متاحة بسهولة.

قم بإنشاء مجموعة أدوات إسعافات أولية خاصة بالشتاء، بما في ذلك عناصر مثل بلسم الأقدام ومضادات التجمد والبطانيات الدافئة، لمعالجة حالات الطوارئ المحتملة في الطقس البارد على الفور.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة