جانب من الدورات التدريبية
جانب من الدورات التدريبية


حياة كريمة.. دورات تدريبية لتمكين سيدات البحيرة اقتصاديا

محمد نور شتا

الأحد، 26 نوفمبر 2023 - 10:46 ص

يواصل فرع المجلس القومي للمرأة برئاسه المهندسة زكيه رشاد  مقررة الفرع بالبحيرة، فعاليات برنامج ريادة الأعمال لتمكين سيدات قرى مبادرة حياة كريمة اقتصادياً.

وتم تنفيذ 15 دورة بمركز الدلنجات وقد استهدفت تلك الدورات 925 سيدة و ذلك فى ضوء توجه الدولة المصرية نحو دعم ريادة الأعمال كأحد آليات تحقيق إستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 وضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه بقرى حياة كريمة. 

اقرأ أيضاً| «القومي للمرأة» ينفذ المرحلة الجديدة من تدريب للتثقيف المالي في الجيزة 

وتهدف تلك الدورات إلى توعية وتثقيف السيدات بجميع الأمور المالية والاقتصادية المطلوبة وكيفية تحقيق التوزان بين الاحتياجات والرغبات، والتعرف على أساليب الادخار المختلفة وإختيار الأنسب منها، بالإضافة إلى كيفية استخدام طرق الدفع ومنتجات تحويل الأموال وكيفية التعامل مع المؤسسات المالية وإدارة المخاطر وخدمات التأمين.

وأكدت الدكتورة  نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة على أهمية دعم ريادة الأعمال بالنسبة لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والتي تسهم بخلق فرص العمل والابتكار للشباب وتحسين الجوانب الاقتصادية، وتحسين نوعية وجودة الاقتصاد، ويجعلها مطلباً أساسياً وضرورياً في مجتمعاتنا والتي تحتاج إلى مزيد من الدعم والتطوير فهي تحفز العمالة وتزيد الإنتاجية، وتعمل على إحداث تغييرات إجتماعية كبيرة من خلال إدخال سلع وخدمات جديدة إلى السوق.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة